جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 01:03 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

ترقب عالمي لمتغير كورونا ”أوميكرون” وتداعياته على الأسواق

كورونا أوميكرون
كورونا أوميكرون

على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن متغير جديد لفيروس كورونا أوميكرون، فإن هناك تفاؤلا أوروبيا بشأن استقرار أسعار السلع وصعود الأسهم الأوروبية، فمن المرجح أن يدخل التجار في البحث عن صفقات بعد الانهيار الرهيب في الجلسات السابقة للبورصة الأوروبية.

وفق تقارير دولية، تراجعت الأسهم الأوروبية بشكل حاد يوم الجمعة بعد عمليات بيع مكثفة على خلفية تقارير عن اكتشاف متغير جديد لفيروس كورونا وربما مقاوم للقاحات في جنوب إفريقيا، حيث انخفض مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا بنسبة 3.67٪.

وانخفض مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 3.64٪، وانخفض مؤشر DAX الألماني بنسبة 4.15٪ وهبط مؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 4.75٪، بينما انخفض مؤشر SMI السويسري بنسبة 2.01٪.

وفي وول ستريت، أغلقت جميع المتوسطات الرئيسية على انخفاض حاد يوم الجمعة، وهوى مؤشر داو جونز 905.04 نقطة أو 2.5٪ إلى 34899.34 نقطة، وتراجع مؤشر ناسداك 353.57 نقطة أو 2.2٪ إلى 15491.66 وتراجع S&P 500 106.84 نقطة أو 2.3٪ إلى 4594.63 نقطة.

كما تراجعت الأسهم الآسيوية، اليوم الاثنين، متتبعة الإشارات السلبية من وول ستريت، حيث تراجعت الأسهم يوم الجمعة، وذلك بعد مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي لعودة ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا واكتشاف متغير فيروس جديد وربما مقاوم للقاحات في جنوب إفريقيا، كما بدأت الدول في إغلاق الحدود أمام الرحلات الجوية من الدول الأفريقية.

ومع ذلك، فإن مخاوف الفيروس قد تحد من صعود الأسواق، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية التي عقدت اجتماعًا طارئًا يوم الجمعة، مؤكدة أن نوع الفيروس الجديد مثير للقلق، مشيرة إلى قابليته للانتقال.

وأكدت تقارير أنه من المرجح أن يؤدي انتعاش النفط من الخسائر الضخمة الأخيرة إلى بعض عمليات الشراء القوية في قطاع الطاقة، على الرغم من أن بعض عمليات الشراء مرجحة بعد الانخفاض الحاد في الجلسة السابقة، فقد يجد القطاع صعوبة بعض الشيء بسبب احتمالية فرض قيود أكثر صرامة على السفر.