الأربعاء 17 أغسطس 2022 01:35 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أول تحرك رسمي من الأهلي لحل أزمة بطولة كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

قرر النادي الأهلي إرسال خطابات لكل من الاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، لرفع الضرر الواقع على فريق الكرة بسبب تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام خلال الفترة بين 3_ 12 فبراير المقبل وبطولة الأمم الإفريقية، التي تقام خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

وأعلن "فيفا" عن إقامة بطولة كأس العالم للأندية، خلال الفترة من 3 إلى 12 من شهر فبراير لعام 2022، والتي تتعارض مع بطولة كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير لعام 2022.

وسوف يطلب النادي في خطاباته المرسلة غدًا ضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة الأهلي ممثل مصر وإفريقيا في تلك البطولة العالمية.

ويضم المنتخب الوطني ما بين 7-9 لاعبين من الأهلي بخلاف تواجد عدد من لاعبيه المحترفين في صفوف منتخبات بلادهم، مثل: علي معلول، وأليو ديانج، وبدر بانون، وهو الأمر الذي سوف يؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية.

المهددون بالغياب عن كأس العالم

أصبح الأهلي مهدد بفقد خدمات كلًا من: محمد الشناوي، أيمن أشرف، أكرم توفيق، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي "أفشة"، محمد شريف، في حال تأهل الفراعنة للمراحل النهائية من أمم إفريقيا، بجانب الثلاثي المحترف، التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج والمغربي بدر بانون.

قرعة كأس العالم للأندية

ستجرى قرعة كأس العالم للأندية، في السادسة من مساء اليوم الإثنين.

وتقام بطولة كأس العالم في الإمارات بمشاركة كلًا من: الأهلي المصري، والهلال السعودي، ومونتريري المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، وتشيلسي الإنجليزي، والجزيرة الإماراتي، وبالميراس البرازيلي.

مرتجي يتواصل مع الفيفا

بدأ المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، التواصل مع مسئولي لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي، من أجل إيجاد حلول سريعة لهذه الأزمة قبل حدوثها.

وفتح مرتجي خطوط اتصال مع الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم قبل تحديد موعد بطولة كأس العالم للأندية صباح اليوم الإثنين.