الأربعاء 17 أغسطس 2022 11:52 صـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كأس العالم للأندية.. الأهلي يواجه مونتيري ويبتعد عن تشيلسي

أُجريت قرعة مونديال كأس العالم للأندية التي ستقام في الأمارات في شهر فبراير المقبل بمشاركة النادي الأهلي بطل أفريقيا.

وجاءت نتائج القرعة كالتالي:

الجزيرة الإماراتي سيواجه أوكلاند سيتي في الدور الأول.

الأهلي مع مونتيري المكسيكي.

الهلال السعودي مع الفائز من الجزيرة واوكلاند سيتي.

الفائز من الأهلي مع مونتيري المكسيكي مع بالميراس البرازيلي في نصف نهائي.

الفائز من الهلال السعودي مع الفائز من الجزيرة واوكلاند سيتي مع تشيلسي في نصف النهائي.

كأس العالم للأندية

وانطلقت فعاليات القرعة، اليوم الإثنين، الساعة السادسة مساء، في مدينة زيورخ السويسرية، ويُذاع الحفل على شاشة "بي. إن. سبورت"، بجانب الحسابات الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويشارك فريق الأهلي للمرة الثانية على التوالي في بطولة كأس العالم للأندية FIFA بفوزه بدوري أبطال إفريقيا إلى جانب المنتخب البرازيلي بالميراس بطل كوبا ليبرتادوريس.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، موعد إقامة كأس العالم للأندية، بمشاركة 3 منتخبات عربية هي: الأهلي والهلال السعودي والجزيرة الإماراتي.

الأهلي يخاطب اتحاد الكرة

وقرر النادي الأهلي إرسال خطابات لكل من الاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، لرفع الضرر الواقع على فريق الكرة بسبب تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام خلال الفترة بين 3_ 12 فبراير المقبل وبطولة الأمم الإفريقية، التي تقام خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

وسوف يطلب النادي في خطاباته المرسلة غدًا ضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة الأهلي ممثل مصر وإفريقيا في تلك البطولة العالمية.

ويضم المنتخب الوطني ما بين 7-9 لاعبين من الأهلي بخلاف تواجد عدد من لاعبيه المحترفين فى صفوف منتخبات بلادهم، مثل: علي معلول وأليو ديانج وبدر بانون، وهو الأمر الذى سوف يؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية.