الأربعاء 17 أغسطس 2022 12:27 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأهلي في مواجهات صعبة بمونديال الأندية.. تعرف على نتيجة القرعة

قرعة مونديال الاندية
قرعة مونديال الاندية

أُجريت، مساء اليوم، بمدينة زيورخ السويسرية قرعة كأس العالم للأندية التي ستقام أوائل شهر فبراير المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأسفرت القرعة عن مواجهة صعبة تجمع فريق الأهلي بطل أفريقيا وفريق مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الجنوبية "الكونكاف" بقيادة مدرب الأهلي الأسبق خافيير أجيري، في مباراة ربع نهائي مونديال الأندية.

صدم قوي للأهلي

ووضعت القرعة النادي الأهلي في صدام آخر قوي في حال تمكنه من الفوز على فريق مونتيري والتأهل للدور نصف النهائي من مونديال الأندية، حيث سيواجه المارد الأحمر فريق الميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس.

المباراة الافتتاحية للمونديال 

وجدير بالذكر، أنه من المقرر أن تُقام المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 3 فبراير المقبل، وذلك بين فريق الجزيرة بطل الدوري الإماراتي، وممثل الدولة المستضيفة أمام فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل منطقة أوقيانوسيا.

7 فرق تشارك في مونديال الأندية

وكانت 7 أندية من القارات الست قد حجزت مكان لها في بطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية 2021، وتأهلت 5 أندية حتى الآن إلى البطولة، وهي: الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي مرشح عن قارة أوقيانوسيا)، مونتيري المكسيكي بطل وري أبطال الكونكاكاف، الهلال السعودي بطل وري أبطال آسيا وبالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس ، بالإضافة إلى نادي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف.

تشيلسي أول الفرق المتأهلة

وكان فريق تشيلسي أول الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية بعد فوزه على مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 1-0.

الأهلي بطل أفريقيا

وتأهل فريق الأهلي المصري لمونديال الأندية بالأمارات للمرة الثانية على التوالي بعد تحقيقه الفوز بدوري أبطال أفريقيا بالفوز على بطل جنوب أفريقيا.

بالميراس بطل كاس ليبرتادوريس

ونجح فريق بالميراس البرازيلي أن يحجز مقعده بمونديال الأندية كممثل لقارة أمريكا الجنوبية، بعد التتويج بلقب كوبا ليبرتادوريس، بعدما حقق الفوز بهدف نظيف على مواطنه فريق فلامنجو في نهائي كوبا ليبرتادوريس الذي أقيم يوم 27 نوفمبر الحالي في مونتيفيديو عاصمة أوروجواي.

الهلال السعودي بطل أسيا

ونجح فريق لهلال السعودي في التأهل للمشاركة بكأس العالم للأندية 2021، بعد فوزه بدوري أبطال آسيا على حساب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، والهلال فاز على بوهانج 1-0، في نهائي دوري أبطال آسيا، ليضمن تأهله لبطولة كأس العالم للأندية 2021 التي تحتضنها الإمارات.

الإمارات تنظم البطولة

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد قرر في شهر أكتوبر الماضي، اختيار دولة الإمارات، لاستضافة كأس العالم للأندية 2021، التي حصلت على شرف تنظيم مونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخها بعد أعوام (2009 و2010 و2017 و2018).

xmd