جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

للمرة السابعة.. ميسي يتوج بالكرة الذهبية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم موسم 2021، والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، للمرة السابعة في تاريخه، معززاً رقمه القياسي في الفوز بهذه الجائزة.

وتسلم ميسي "34 عاماً" الكرة الذهبية "السابعة" في حفل ضخم أقيم على مسرح دو شاتليه، بالعاصمة الفرنسية باريس، وسط حضور عدد كبير من نجوم الكرة العالمية، حيث كان عدد كبير منهم مرشحا للفوز بهذه الجائزة ضمن 30 لاعباً رشحوا للفوز بها.

ونال ميسي جائزة الكرة الذهبية من قبل 6 مرات أعوام 2009، و2010 و2011 و2012، و 2015 وأخيرًا 2019، في أخر نسخة أقيمت فيها البطولة، ثم كانت المرة السابعة هذه المرة في 2021.

تاريخ الجائزة

وأُطلقت الجائزة عام 1956، ولم تتوقف في أي مرة سوى العام الماضي نظرًا لظروف جائحة كورونا، علمًا بأنه تم دمجها مع جائزة الفيفا في الفترة ما بين 2010 وحتى 2015.

ورغم أن ميسي، لم يقدم أداء استثنائيًا في الموسم الماضي مع فريقه السابق برشلونة واكتفى بالفوز بكأس ملك اسبانيا فقط لكنه نجح أخيراً في قيادة منتخب بلاده للتتويج ببطولة كوبا أمريكا، وهي أول بطولة يفوز بها مع "التانجو".

وتفوق النجم الأرجنتيني على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ الألماني الذي كان أقرب مطاردي ميسي لاقتناص الجائزة.

قدم الحفل ديديه دروجبا، نجم منتخب كوت ديفوار وتشيلسي السابق بالإضافة لمقدمة البرامج الفرنسية- البريطانية ساندي هيريبرت، حيث وزعت باقي الجوائز على اللاعبين المكرمين، فنال البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، جائزة أفضل مهاجم في العام.

بينما فاز الاسباني الشاب بيدري لاعب برشلونة الاسباني بجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، كما حصلت الإسبانية أليكسيا بتيلاس لاعبة وسط برشلونة الإسباني، على الكرة الذهبية كأفضل لاعبة كرة قدم في العالم، واخيراً حصل الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان على جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم.