جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 08:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من هو رئيس ”تويتر” الجديد بعد استقالة مؤسسها ( ثروته وجنسيته )

باراغ أغراوال
باراغ أغراوال

قرر شركة تويتر تعيين باراغ أغراوال، كبير مسؤولي التكنولوجيا فى منصب المدير التنفيذي لها وذلك بعد ساعات من إعلان جاك دورسي مؤسس تويتر والمدير التنفيذي للشركة بشكل مفاجىء التنحي عن منصبه ؛ حسبما أعلنت شركة تويتر أمس الإثنين ، والطريف أن المؤسس المستقيل هو من رشح أغراوال للمنصب .
وباراغ أغراوال المدير التنفيذي لتويتر الجديد هو هندي / أمريكي ، وكان يعمل مع الشركة منذ عام 2017 ، وقبل الانضمام إلى تويتر، عمل باراغ مع Microsoft و Yahoo و AT&T Labs، وهو حاصل على بكالوريوس التكنولوجيا في علوم وهندسة الكمبيوتر من معهد آي آي تي بومباي وأكمل درجة الدكتوراه من جامعة ستانفورد وتبلغ القيمة الصافية لثروته 1.52 مليون دولار أمريكي.
جاك دورسي مؤسس تويتر
وجاءت هذه الخطوة المفاجئة لتُنهي فترة دورسي التي تعرضت لانتقادات شديدة كرئيس تنفيذي لكل من Twitter و Square (شركته للمدفوعات الرقمية).
وشهدت أسهم Twitter ارتفاعًا بنسبة 11 ٪ بعد انتشار الأخبار عن استقالة جاك دورسي

ومن المقرر أن يبقى جاك في مجلس الإدارة حتى اجتماع المساهمين في تويتر في عام 2022.

ومن جانبه، قال دورسي في أول تعليق له : “لقد قررت ترك Twitter لأنني أعتقد أن الشركة مستعدة للمضي قدمًا بدون مؤسسيها”، مؤكدًا أنه يثق في المدير الجديد.

ووجه دورسي رسالة عبر بريده الإلكتروني لموظفيه، ونشرها عبر حسابه على “تويتر”، قال فيها : بعد 16 عامًا في الشركة ، حان وقت المغادرة”.من جانبه، قال دورسي إن أغراوال كان اختياره المفضل لمنصب الرئيس التنفيذي؛ حيث قال عنه: “ثقتي به كمدير تنفيذي عميقة للغاية”، “أريدكم جميعًا أن تعرفوا أن هذا كان قراري وأنا أملكه”.
رئيس تويتر المستقيل
وشارك دورسي ، 45 عامًا ، في تأسيس موقع المدونات الصغيرة في عام 2006 ونشر أول تغريدة في العالم.

كما أسس شركة سكوير في عام 2009 بعد طرده من المنصب الأعلى في تويتر قبل أن يعود كرئيس تنفيذي لشركة التواصل الاجتماعي في عام 2015.

وشكك المستثمرون وبعض الموظفين في أسلوب إدارة دورسي وكانوا قلقين من أنه منهك للغاية بسبب أدواره في كلتا الشركتين.

في عام 2019 ، أعلن عن خطط للانتقال إلى إفريقيا لمدة ستة أشهر ، وهي خطوة أثارت قلق الموظفين والمستثمرين على حدٍ سواء، وتسببت جائحة كورونا في إلغاء خطة السفر.

كذلك أشعل دورسي أيضًا عاصفة سياسية بعد قرار تويتر حظر الرئيس السابق دونالد ترامب من المنصة، ودافع لاحقًا عن هذه الخطوة باعتبارها “القرار الصحيح” .

وتزيد ثروة دورسي عن 12 مليار دولار ، وفقًا لمجلة فوربس، و أعلن دورسي أنه سيقدم مليار دولار لبرامج الإغاثة المتعلقة بفيروس كورونا ، و“صحة الفتيات وتعليمهن”.