الخميس 11 أغسطس 2022 07:23 صـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”المترو” يكشف حقيقة الإعلان عن وظائف خالية براتب ٧ آلاف جنيه

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

نفى أحمد عبد الهادى بكير المتحدث الرسمى للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ما تم نشره عبر أحد المواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا حول الإعلان عن وظائف خالية داخل مترو الأنفاق بالخط الأول والخط الثاني براتب ٧ آلاف جنيه.

وأكدت أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة وأهابت جميع وسائل الإعلان المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والمهم الذي يخدم ملايين الركاب يوميا والرجوع إلى المركز الإعلامي للشركة للتأكد من أى خبر قبل نشره.
الصفحة الرسمية لمترو القاهرة

وأوضحت الشركة أنه فى حالة طلب الشركة وظائف خالية يتم الإعلان من خلال الموقع الإلكتروني للشركة cairometro.gov.eg والصفحة الرسمية لمترو القاهرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " وعبر الصحف القومية فقط ولا يتم نشرها فى أى مكان آخر.
وظائف مترو الأنفاق الوهمية
الطريف أن وظائف مترو الأنفاق الوهمية كانت قد تصدرت، مؤشر البحث جوجل، إذ شهد المؤشر تزايد عمليات البحث عن الوظائف الخالية بمترو الأنفاق، بعدما نشر بيان منسوب للشركة الفرنسية (RATP) المسئولة عن إدارة وتشغيل، وصيانة الخط الثالث بمترو الأنفاق، مؤخرا أعلنت فيه عن احتياجها لسائقي قطارات للتعيين، والعمل بالخط الثالث بمترو الأنفاق.
التقديم لوظائف مترو الأنفاق
ونشرت الصحف المصرية يوم الخميس 26 أغسطس 2021 خبر بعنوان "شروط وخطوت التقديم لوظائف مترو الأنفاق.. راتب يصل إلى 7 آلاف جنيه


يبحث سائقو القطارات عن وظائف مترو الأنفاق، منذ الإعلان عن إتاحة فرص عمل جديدة بهذه الهيئة، حيث كشفت شركة «RATP» الفرنسية العالمية لإدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الأنفاق، عن حاجتها إلى وظائف سائقي قطارات للتعيين الفوري، للعمل بالخط الثالث للمترو.

وأعلنت أنه على الراغبين في التقدم لشغل الوظائف التي تم الإعلان عنها من قبل مترو الأنفاق إرسال السيرة الذاتية معنونة بكلمة «سائق مترو» على هذا الميل [email protected] وبعدها ينتظر الرد وتواصلهم معه.

شروط وظائف مترو الأنفاق 2021
ووضعت الشركة المسؤولة عن الخط الثالث لمترو الأنفاق شروطا للمطلوب تعيينهم في هذه الوظائف، أبرزها ما يلي:

- أن يكون سن المتقدم لشغل هذه الوظائف بين 21 إلى 40 سنة.

- أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل فوق متوسط أو مؤهل عالِ تخصص إلكترونيات أو ميكانيكا.

- أن يجتاز المتقدم الاختبارات طوال فترة التدريب من أجل تعيينه في هذه الوظائف.

- لا تشترط الشركة المسؤولة عن تشغيل مترو الأنفاق أن يكون المتقدمين لديهم خبرة فى قيادة قطارات مترو الأنفاق.

- أن يحضر المتقدم لشغل هذه الوظيفة أوراق توضح موقفه من التجنيد.

- سيكون العمل بهذه الوظائف 6 أيام في الأسبوع، وتبلغ عدد ساعات العمل 8 ساعات للشفت يوميا، وأن يكون موقفه من التجنيد محددا، كما سيحصل الشخص على راتب 4500 جنيه شهريا طوال فترة التدريب.