جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:08 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

افتتاح المركز التكنولوجي لخدمة 314 ألف مواطنًا في مركز بيلا بكفر الشيخ

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، المركز التكنولوجي ببيلا ضمن 13 مركزًا تكنولوجيًا جري افتتاحهم علي مستوي مراكز المحافظة، أمس الإثنين، وذلك عبر «الفيديو كونفرانس».

قال جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، إن محافظ كفر الشيخ يولي اهتمامًا كبيرًا بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، وذلك في إطار توجهات الدولة للتحول الرقمي والميكنة لكافة الخدمات المحلية.

وأوضح رئيس مدينة بيلا، أن المركز سيساعد على تقديم خدمات متميزة وعاجلة للمواطنين في سهولة ويسر، لافتًا إلي أن خطوات تقديم الخدمة للمواطنين بالمركز من استقبال طلبات المواطنين ووسائل الراحة المعدة بصالة الانتظار المزودة بجهاز انتظار إلكتروني على غرار البنوك، تيسيراً على المواطنين وللقضاء على نظام الطوابير التقليدية.

وأضافت شيرين غالي، مدير المركز التكنولوجي، أن المركز يشمل 40 خدمة إدارية من الخدمات التي تقوم بها الوحدة المحلية لخدمة 314 ألف مواطنًا، وهو الجهة المسئولة عن التعامل مع كافة المواطنين والمستثمرين الراغبين في الحصول على أي نوع من أنواع الخدمات المقدمة من خلال خدمة الشباك الواحد ودون الحاجة للتعامل مع موظفين الإدارات المختلفة، وذلك بإشراف عبد الجليل صبري، نائب رئيس مدينة بيلا.

وأشارت «غالي» إلي أن المركز يضم 7 منافذ ويحتوي كل منفذ علي موظف للتعامل مع المواطنين، و10 جهاز حاسب آلي لتسهيل الحصول على التراخيص والمرافق وغيرها من خلال فصل متلقي الخدمة عن العاملين بالمركز، وذلك لتحقيق المزيد من الشفافية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد للحصول على الخدمات من خلال نظام الشباك الواحد.