جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:55 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إزالة 9 حالات تعد بأبو المطامير وحوش عيسى

إزالة تعديات على أراضي زراعية
إزالة تعديات على أراضي زراعية

بناء علي توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ، بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وعدم التهاون في حق الدولة والتصدي بكل حزم لتعديات البناء على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية ورصد مخالفات التعدي بالبناء بدون ترخيص وإزالتها في المهد وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير برئاسة اللواء و ائل زغلول محمد، بتنفيذ حملة مكبرة أسفرت عن إزالة ٨ حالات تعدي على أرض زراعية بمساحة ١٥٠٠ م٢ بناء بنطاق المركز، وذلك بالتنسيق مع مركز شرطة أبوالمطامير .

جاءت الحملات بإشراف من أحمد الدخلاوي سكرتير عام المركز ورؤساء القري و مديري الجمعيات ومديري هندسة الري بالقطاع الشمالي و أعضاء قسم الإشغالات و الرقابة و المتابعة بالمركز وبمرافقة مسئولي تعديات بالوحدات القروية.

إزالة مباني مخالفة بمساحة ٤٠٠م٢ بقرية أبو بكر الصديق

تنفيذاً لتعليمات الأستاذ أسامة داود رئيس مركز ومدينة بدر، لرؤساء الوحدات المحلية القروية بسرعة الإزالة الفورية في المهد حفاظاً على الرقعة الزراعية وأرضى أملاك الدولة وردع المخالفين.

نجحت الوحدة المحلية لقرية أبو بكر الصديق برئاسة الأستاذ عبد الرحمن نصر، بإزالة مباني مخالفة على مساحة ٤٠٠متر٢ خارج الحيز بقرية أبو بكر الصديق بناء على محضر إثبات الحالة الوارد من المراقبة العامة للتنمية.

وشدد رئيس المدينة على رؤساء القرى بالمتابعة الدورية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى وعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، موجهاً بإزالة أية تعديات فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية.

فى مركز ومدينة حوش عيسى، قامت الوحدة المحلية لقرية الكوم الأخضر بتنفيذ حالة إزالة في المهد بالتعدي على الأراضي الزراعية بمساحة ١٦٠ م٢ بعزبة بلبع الرزيمات وهي عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض.

والحملة كانت تحت إشراف الأستاذ مديح عمر نائب رئيس المركز الأستاذ سامي معروف رئيس القرية.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف وإزالة التعديات للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.