جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 06:14 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بدء تطعيم طلاب المدارس ضد كورونا بالبحيرة.. اعرف التفاصيل

تطعيم طلاب المدارس
تطعيم طلاب المدارس

قامت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بقيادة الدكتور محمود طلحة، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بالبدء فى تطعيم الطلاب داخل المدارس.

وتجوب الفرق الطبية المتنقلة كافة المدارس لتطعيم الطلاب مع الحفاظ على سير العملية التعليمية بالمدارس.

وتم توفير لقاح فايزر لتطعيم طلاب المرحلة الثانوية من سن ١٥ سنة حتى ١٨ سنة، وجاري حصر طلاب المرحلة الإعدادية فوق ١٢ عاما للتوسع فى التطعيمات ضد فيروس كورونا.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وكذا جهود الدولة الساعية للانتهاء من تلقي جميع العاملين والطلاب اللقاح المضاد لفيروس كورونا .

وأعلن اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، عن بدء تطعيم الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين ( ١٥-١٨ ) سنة باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأكد على ضرورة تلقي الجميع للقاح والتقدم عبر الرابط  للحصول على اللقاح، والالتزام بمنع دخول العاملين أو المواطنين إلى المصالح والهيئات الحكومية والخدمية إلا من حصل على جرعة اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو من يحمل تحليل pcr حديث.

ويناشد هشام آمنة، مواطني المحافظة بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والالتزام بقرارات الدولة الصادرة فى هذا الشأن تجنباً للإصابة بالعدوى .

وفى سياق منفصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون، برئاسة المهندس السيد حمزة، واللجنة المشكلة لاسترداد أراضي أملاك الدولة من غير الجادين باسترداد 3 قطع أراضي بمساحة إجمالية 228 فدان و 16 قيراط من غير الجادين و قامت باتخاذ الإجراءات القانونية ووضع لافتات "أرض مستردة أملاك دولة " عليها.

وشدد محافظ البحيرة، على استمرار تلك الحملات لاستعادة حق الدولة والشعب وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية للحفاظ على مقدرات الوطن وحق الشعب والأجيال القادمة.