جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

بالصور| اختراع ثلاثي الأبعاد يساعد على الانتحار.. تعرف عليه

المساعدة على الانتحار
المساعدة على الانتحار

وافق القانون السويسري على طريقة جديدة للموت من خلال المساعدة على الانتحار، حيث أعطى مجلس المراجعة الطبية في البلد إذنًا لاستخدام Sarco Suicide Pod حتى لكون وسيلة للانتحار، وهي عبارة عن كبسولة محمولة تشبه التابوت ثلاثية الأبعاد مع نوافذ يمكن نقلها إلى أي مكان هادئ خلال اللحظات الأخيرة من حياة الشخص.

طرق تقليدية للانتحار

قال المخترع فيليب نيتشكي من Exit International موقع SwissInfo.ch أن هناك طرق تستخدم للانتحار تقليدية بشكل عام مثل استخدام المودا الكيميائية، لافتا إلى أن "جراب الموت" الخاص به يقدم نهجًا مختلفًا.

وتابع، المخترع فيليب نيتشكي، "نريد إزالة أي نوع من المراجعة النفسية من العملية والسماح للأفراد بالتحكم في الطريقة بأنفسهم".

وأشار المخترع فيليب نيتشكي، إلى أن الهدف هو تطوير نظام فحص ذكاء اصطناعي لتحديد القدرة العقلية للشخص بطبيعة الحال، هناك الكثير من الشكوك، خاصة من جانب الأطباء النفسيين.

تنشيط الكبسولة

وأوضح أنه يمكن تنشيط الكبسولة من الداخل ويمكن أن تمنح الشخص الذي ينوي الموت خيارات مختلفة للمكان الذي يريد قضاء لحظاته الأخيرة فيه.

وأكمل، "يمكن جر الآلة في أي مكان من أجل الموت"، ويمكن أن يكون في أي مكان شاعري في الهواء الطلق أو في مباني منظمة لمساعدة من يريد الانتحار".

كيفية عمل الكبسولة

وأوضح المخترع فيليب نيتشكي، أنه لكي يتم الموافقة على الشخص الذي يريد الموت عليه أن يجيب على استطلاع عبر الإنترنت يهدف إلى إثبات ما إذا كان يتخذ القرار من تلقاء نفسه أو يتم إجباره، وإذا نجح الشخص فسيتم إخباره بموقع الكبسولة وإعطائه رمز الوصول إليها.

ولفت المخترع فيليب نيتشكي، إلى أنه بمجرد الدخول إلى الكبسولة على الشخص الذي يعتزم إنهاء حياته الإجابة على الأسئلة المسجلة مسبقًا والضغط على الزر الذي سيبدأ عملية إغراق الداخل بالنيتروجين، مما سيقلل بسرعة مستوى الأكسجين بالداخل من 21 في المائة إلى 1 في المائة.

وأوضح، أن الشخص الذي يريد الموت سيدخل إلى الكبسولة ويستلقي فقط، إنه وضع مريح للغاية، مشيرا إلى أن الشخص الذي يريد الانتحار سيشعر على الأرجح بالارتباك أو النشوة.

متابعا، "كل شيء يستغرق حوالي 30 ثانية، الموت يحدث من خلال نقص الأكسجة ونقص الأكسجين والحرمان من الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، على التوالي. لا ذعر ولا اختناق.

الجدير بالذكر أنه في عام 2020 توفي حوالي 1300 شخص بسبب الانتحار في سويسرا بمساعدة القانون، حيث تناول جميعهم تقريبًا بنتوباربيتال الصوديوم السائل، مما يضع المريض في غيبوبة عميقة قبل وفاته.

كما أن الانتحار بمساعدة القانون مطبق في هولندا وألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورغ وكندا، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل Sarco Suicide Pod في عام 2022.

وقد صنعت الشركة ثلاثة نماذج أولية، لكن أحدها لم يكن "ممتعًا من الناحية الجمالية" لذا لن يتم استخدامه، ولم تعلن الشركة بعد عن تكلفة استخدام الخدمة.