جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 07:29 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انتخابات الزمالك تشتعل ومقعد الرئاسة يفجر مزيدا من المفاجآت

نادى الزمالك
نادى الزمالك

أيام قليلة ويفتح نادى الزمالك باب الترشح لانتخابات النادي بعد زيارة وزير الشباب أمس إلى النادي واجتماعه مع المستشار مرتضى منصور رئيس النادي الحالي.

ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك جلسة يوم الأربعاء المقبل لتحديد الموعد النهائي لإقامة الانتخابات ويتم إعلان عن الميعاد عقب انتهاء الجلسة.

ومن المتوقع أن تزداد سخونة الانتخابات داخل القلعة البيضاء خلال الأيام المقبلة خصوصا على مقعد رئاسة النادي الذي يتوقع له اغلب المتابعين أن يشهد مزيدا من المفاجآت.

وفي إطار ذلك أعلن البعض عن نية للترشيح على مقعد الرئاسة ضد المستشار مرتضى منصور مما يزيد من سخونة المعركة الانتخابية داخل القلعة البيضاء.

ويتصدر المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الحالي قائمة المرشحين بعدما أعلن ترشحه في الانتخابات المقبلة على منصب الرئيس، بقائمة قوية لخوض السباق الانتخابي.

وكان مرتضى منصور قد حدد الأسبوع الماضي يوم 20 يناير لإجراء الانتخابات التي تستمر على مدار يوم 21 و22 من نفس الشهر، مؤكدا في وقت سابق أنه ينتظر رأي هيئة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة فيما يخص اللائحة التي ستجرى على إثرها الانتخابات.

يشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي، أصدرت قراراً بعودة مجلس إدارة نادي الزمالك السابق برئاسة مرتضي منصور لإدارة النادي منذ أيام، وذلك تنفيذاً لحكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بقبول طعن رئيس الزمالك السابق مرتضى منصور وإيقاف قرار وقفه واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.

وأقرت محكمة القضاء الإداري في حكم صدر الشهر الماضي، بأحقية مرتضى منصور في العودة إلى منصبه، لعدم إثبات مخالفات مالية من قبل النيابة العامة.

فاروق جعفر

وكشفت تقارير تليفزيونية في الساعات القليلة الماضية عن أن نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق فاروق جعفر قرر الترشح لرئاسة نادي الزمالك في انتخابات مجلس إدارة النادي المقبلة ضد المستشار مرتضى منصور.

وقال الإعلامي محمد شبانة إن برنامجه علم تفاصيل بمثابة مفاجأة، في رحيل فاروق جعفر عن نادي الزمالك، ورفض مرتضى منصور لعودته في الفترة المقبلة.

غضب رئيس الزمالك

وأوضح محمد شبانة: رئيس نادي الزمالك اجتمع مع فاروق جعفر بعد عودته لرئاسة النادي مباشرة وتم الاتفاق على عودته للنادي ولكن بعد حضور رئيس النادي لمقر النادي يوم الخميس الماضي تراجع عن اتفاقه وأعلن عدم عودته.

وأضاف محمد شبانة: علمنا أن سبب غضب رئيس الزمالك من فاروق جعفر هو نجله أمير مرتضى منصور والذي أقنع والده بعدم عودة فاروق جعفر نهائيًا للزمالك، ورفضه العمل معه لأن العديد من اللاعبين اشتكوا منه.

واختتم شبانة: فاروق جعفر كان رده سريع وأكد لبعض المقربين أنه سيترشح على مقعد رئاسة الزمالك في الانتخابات المقبلة.

عمر هريدي

وقد أعلن عمر هريدي عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، عن خوضه انتخابات القلعة البيضاء على منصب الرئيس في انتخابات الزمالك المقبلة، وكان المحامي عمر هريدي، قد تقدم بأوراق ترشحه على منصب رئيس النادي الزمالك في المرة الأولى لفتح باب الترشح، خلال فترة عمل اللجنة السابقة المكلفة بإدارة القلعة البيضاء برئاسة حسين لبيب، وذلك قبل الإعلان عن إيقاف الإجراءات من جانب وزارة الشباب والرياضة.

وكشف عمر هريدي، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك الأسبق، تطورات جديدة في ملف انتخابات القلعة البيضاء، المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة، بعد عودة مجلس الإدارة المنتخب لمهام عمله من جديد، بقرار من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأوضح عمر هريدي، أن انتخابات نادي الزمالك، ستجرى على اللائحة الاسترشادية المعتمدة من وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية المصرية، وليس اللائحة الخاصة بالقلعة البيضاء.

أحمد سليمان

كشف أحمد سليمان، مدرب حراس مرمي منتخب مصر السابق، عن موقفه من الترشح لانتخابات الزمالك المقبلة.

وقال سليمان إنه سيحسم مصيره من الترشح لانتخابات الزمالك خلال الفترة المقبلة مشددا على أنه سيدرس الأمر بجدية، أنه حصل على عدد أصوات كبير خلال ترشحه على رئاسة انتخابات الزمالك الماضية، موضحا بأنه يخدم القلعة البيضاء داخل أو خارج المنصب.