جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:12 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد غياب.. إيمان الحصري تروي تفاصيل 8 أشهر معاناة مع المرض (فيديو)

الديار - أميرة عزالدين

حلت الإعلامية إيمان الحصري، ضيفة على شاشة DMC، مساء أمس، فى لقاء من القلب مع "صاحبة السعادة" إسعاد يونس، بحلقة تخللتها العديد من المشاعر حول أزمتها الصحية الأخيرة التى كادت أن تودي بحياتها لولا إنقاذ العناية الإلهية لها.

ولفتت "الحصري" إلى أنها مكثت فى المستشفى لمدة 8 أشهر نتيجة خطأ طبي فادح، أجرت بسببه 7 عمليات جراحية، وفي كل مرة كانت تحقن بالبنج الكلي وهو ما كان يزعج الأطباء خوفا من تأثير ذلك على القلب وصحتها العامة، إلا أنها كانت مضطرة لذلك من أجل إنقاذ حياتها.

الإعلامية إيمان الحصري مع إسعاد يونس

الخطأ الطبى وارد لكن إهماله "جريمة"

وأوضحت الإعلامية إيمان الحصري، خلال لقائها مع إسعاد يونس، أنها رفعت قضية للمطالبة بحقها بعدما مرت بتجربة هى الأسوأ والأصعب فى حياتها قائلة: "أنا رفعت قضية ليس لأني أطالب بحقي ولكن لمحاسبة المخطئ وبهدف الحد من تلك الأخطاء".

وأضافت: "أنا أكثر حظا من غيري فلدي أصدقاء وقفوا بجانبي ولدي القدرة على العلاج في أي مكان، ولكن ماذا عن غيري، لذلك لن أترك حقي، ولا أتحدث عن نفسي فقط، فلا شيء سيعوضنى عن الـ 8 أشهر اللي فاتوا والألم الذي حدث لي، وسأرفع قضية عشان المخطئ لابد أن يعاقب، وهناك قانون وقضاء وأنا واثقة جدا في القضاء".

السفر لألمانيا وطاقة الدعاء

وأوضحت "الحصري" أنه بعد تعقد حالتها الصحية، نصحها الكثيرون بضرورة السفر للخارج لإنقاذ حياتها بعد 5 أشهر من المعاناة الصحية.

وأضافت: "سافرت فى أبريل الماضي بحالة مش كويسة خالص، وكل الأجهزة اللي كنت مربوطة بها اتفكت واستبدلت بأدوية أخرى، وكان عندي أمل إني أرجع بحال أفضل، وبعد اليوم الصعب الذي واجهته أثناء انتقالي من عناية لعناية مركزة أخرى، عرفت إن الناس كلها كانت بتدعيلي وناس ولعت لي شموع في الكنائس وناس عملت لي عمرة، والتحسن اللي حصلي شعرت أنه له علاقة بطاقة الدعاء اللي الناس دعتهولي، وإحنا عندنا نعم كتيرة منعرفهاش، وكل جهاز في جسم الإنسان يعمل ده معجزة".

وتابعت: "فكرة إني أرجع زي زمان كان حلم بعيد لكن فكرة إني أرجع أعتمد على نفسي مجددًا كانت تراودني دائمًا، وشعور أن الروح مسجونة في جسم مريض إحساس صعب، وخصوصا أن لسه في حاجات عايزة أعملها لبنتي وإخواتي"، موضحة أنه أثناء سفرها كان معها على الطائرة شقيقها محمد وابنتها علياء.

عودة الحياة لطبيعتها

وفي 2 من أغسطس الماضي، وجهت الإعلامية إيمان الحصري الشكر لكل الجمهور والأصدقاء الذين ساندوها خلال محنتها المرضية الأخيرة، وذلك في أول تعليق لها عقب أزمتها الصحية.

وقالت الإعلامية إيمان الحصري، خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أول مرة أكون قادرة أني أكتب على فيسبوك من شهور.. والله مش عارفة أقولكم إيه على كم الاهتمام والدعم والحب اللي شوفته، وسمعته وقريته في كل كلمة وكل دعوة من القلب.. الدعاء الصادق.. اللي لولاه مكنتش هبقى موجودة دلوقتي.. ناس كتير أووووووووي نفسي أكلمها وأقولها شكرًا.. شكرا بجد.. حبكم ومساعدتكم ودعائكم ومشاعركم الطيبة وصلت ودائمًا كانت ومازالت بتهون عليا.. إن شاء الله عندي ثقة كبيرة أني هعدي التجربة الصعبة دي على خير، لأن الحقيقة مازلت فيها لسة مخرجتش.. ولسة محتاجة دعواتكم".

الظهور الأول في حدث عالمى

وفى خطوة تُعد تكريمًا لها، قدمت الإعلامية إيمان الحصري، حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر بحضور الرئيس السيسى ووكالات الأنباء العالمية، مع متابعة شديدة من جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أنها قلقة وتخشى من تلك الخطوة، إلا أنها شعرت بأنه عوض من الله لها عما مرت به من أزمات عديدة فى الأيام الماضية، مشددة على أن ما زاد من سعادتها هو ردود الأفعال الكبيرة وفرحة الجمهور وزملائها بعودتها للشاشة من جديد.

الإعلامية إيمان الحصري في حفل موكب طريق الكباش