جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 07:23 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غلق وتشميع ٢٠ محلا يدار بدون ترخيص و حضانتين بالبحيرة

غلق وتشميع فى البحيرة
غلق وتشميع فى البحيرة

نفذت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة حملات مرورية مكثفة بالتنسيق مع الجهات المعنية وأسفرت عن غلق وتشميع ٢٠ محل يدار بدون ترخيص بقرية النجيله بمركز ومدينة كوم حماده،كما قامت الوحدة المحليه بمركز ومدينة ابو حمص بحملة مماثله أسفرت عن غلق حضانتين تدار بدون ترخيص.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات المرورية اليومية على المحال التجارية والمقاهى والكافتيريات ومراكز الدروس الخصوصية المخالفة وإستمرار حملات رفع الإشغالات لتيسير الحركة المرورية مع التأكيد على ضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الإحتياطات والإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا وذلك حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين .

قافلة طبية مجانية

وفى سياق متصل نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بقيادة الدكتورمحمود طلحة وكيل الوزارة قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات على مدار يومين بقرية ٨ بذور . بمركز ابو المطامير أسفرت عن الكشف على ١٥٠٤ مواطنين من اهالى القرية.

وقد ضمت القافلة عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية و تم خلالها الكشف على ( الباطنة ٣٩٣ حالة، جراحة ٢٤٤ حالة، الأطفال ٥٠٩ حالة، تنظيم الأسرة ٤٠ حالة، النساء والتوليد ١٣٢ حالة، مسالك ١٨٦ حالة) بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية ، وسط إتخاذ الإجراءات الوقائية و التدابير الاحترازية اللازمة.

تعطيل الدراسة الأربعاء

كما قررمحافظ البحيرة تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء ٨ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وتاجيل امتحان اللغة الانجليزية لطلاب الصف الرابع الابتدائي بجميع مدارس المحافظة على أن يتم أداء الامتحان يوم الأحد القادم الموافق ١٢ ديسمبر ٢٠٢١. وتستكمل باقى الإمتحانات صباح الخميس وفق الجدول المعلن.

على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات .

حيث من المتوقع ان تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار خلال الساعات المقبلة ويتوقع هيئة الأرصاد انخفاض درجة الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة مما تؤدى إلى انخفاض الرؤية قد تصل لحدالعاصفة على المناطق المكشوفه.

تطبيق الإجراءات الاحترازية

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينه كوم حماده برئاسة اللواء عماد الدكروري بالتنسيق مع مركز شرطة كوم حماده حملة ليلية بقيادة المهندس علاء سعد نائب رئيس المركز لتفقد شوارع المدينه ومتابعه مدى التزام المحال التجارية بالغلق في موعدها المحدد بنطاق المركز