جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 10:14 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رفع درجة الإستعداد والتأهب لمواجهة سوء حالة الأحوال الجوية بالمحمودية

رفع درجة الإستعداد  لمواجهة سوء حالة الجوية بالمحمودية  
رفع درجة الإستعداد لمواجهة سوء حالة الجوية بالمحمودية  

اعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية برئاسة على زيد برفع درجة الإستعداد وانتشار كافة الفرق والمعدات للتدخل والتعامل الفورى مع اى مشكلة تطرأ على الفور.

كم وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد بجميع المراكز والمدن بالتزامن مع تعرض المحافظة لموجة من سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة.

وامرالمحافظ بغلق المعديات في حالة زيادة الرياح وذلك تحت إشراف رؤساء المدن طبقاً لدرجة الرياح فى كل مدينه حرصاً على حياة المواطنين .

كما شدد آمنة على تعيين خدمات ثابتة على مناطق المعديات من مجالس المدن للأشراف الكامل والمتابعة والتعامل الفوري مع المواقف الطارئة .

حيث تقوم جميع الوحدات المحلية الواقع بنطاقها مجاري مائية ومعديات نهرية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم بحملات مكثفة ومكبرة لمتابعة ومراجعة كافة المعديات والمراكب النيلية والنهرية .

يذكر أن اللواء هشام آمنة قد أصدر قراراً بتعطيل الدراسة اليوم الأربعاء ٨ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وتأجيل إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الرابع الإبتدائي بجميع مدارس المحافظة على أن يتم أداء الإمتحان يوم الأحد القادم الموافق ١٢ ديسمبر ٢٠٢١، وتستكمل باقي الإمتحانات صباح الخميس وفق الجدول المعلن .

وفى سياق متصل أسفرت حملات إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز رشيد و كوم حماده و الدلنجات ووادي النطرون عن إزالة 49 حالة تعدى على مساحة بلغت 11489 م٢ عبارة عن إزالة 18حالة تعدى على حرم النيل بمساحه 6230 متر ولاية حمايه النيل بنطاق محله الأمير برشيد عباره عن ردم و مزارع سمكية، كما تم إزالة حالة تعدى فى المهد على الأرض الزراعية بادفينا بمساحة 117 م.

كم تم تنفيذ عدد 26 قرار إزالة بمساحة 2622 م بكوم حماده عبارة عن 4 قرارات أسوار على مساحة 93 م و 22 قرار إزالة على مساحة 2529 ردم ولايه النيل ، و ازالة عدد 3 حالات تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة 2400 م بالدلنجات، و إزالة حالة تعدى فى المهد على أملاك الدولة بمساحة 120 م٢ بحي السلام بوادي النطرون عبارة عن مبنى من الطوب البلوك الأبيض بدون سقف.