جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:15 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”الصحة” تحسم الجدل حول أيقونة الجرعة الثالثة على موقع التسجيل للقاح

موقع التسجيل للقاح كورونا
موقع التسجيل للقاح كورونا

حسم الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الجدل القائم حول إتاحة الوزارة لأيقونة الجرعة الثالثة عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة لتسجيل المواطنين للحصول على الجرعة الثالثة للقاح كورونا بدء من يوم 1 ديسمبر الجارى.
وأكد إن المواطنين المحدد لهم الحصول على الجرعة الثالثة وهم الكوادر الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ومر عليهم 6 أشهر على الأقل، لن يسجلوا مرة أخرى على موقع التسجيل.

الجرعة الثالثة من لقاح كورونا
وأوضح في تصريحات صحفية اليوم أن وزارة الصحة من خلال قاعدة البيانات الخاصة بها، سترسل رسالة للمواطنين تفيد بموعد ومكان أخذ الجرعة الثالثة للقاح كورونا، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف الوصول إلى 4 ملايين مواطن للتطعيم بالجرعة الثالثة.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت منذ خمسة أيام عن موافقتها عن تطعيم بعض الفئات بالجرعة الثالثة من لقاح كورونا، وذلك بعد الحصول على الموافقات من قبل الجهات المعنية، وعقب إعلان الوزارة يبحث الكثير من المواطنين عن رابط الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، وذلك من أجل التسجيل للحصول على الجرعة المعززة.

وقالت الوزارة إنه يمكن لعدة فئات الحصول على جرعة ثالثة معززة من لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك عبر رابط الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا ، موضحة أن الفئات التي سوف تحصل على الجرعة الثالثة، هم الأكثر عرضة للإصابة: «كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمصابين بضعف المناعة وأعضاء الفريق الطبي سواء في مستشفيات العزل أو غيرها».

وأوضحت الصحة، يمكن لهذه الفئات التسجيل بدء من يوم 1 ديسمبر من أيقونة الجرعة الثالثة عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة، مشيرة إلى أنه من شروط الحصول على الجرعة الثالثة لبعض الفئات التي يحق لها التسجيل أن يكون هناك فاصل زمني بين الجرعة الثانية والجرعة الثالثة التي سوف يحصل عليها مدة ستة أشهر كاملة على الأقل ، لكن أيقونة الجرعة الثالثة لاتظهر على الموقع للراغبين فى التسجيل .