جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 04:02 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق فعاليات مؤتمر أدباء وشعراء جنوب سيناء

خلال المؤتمر
خلال المؤتمر

إنطلقت فاعليات مؤتمر أدباء وشعراء جنوب سيناء اليوم الواحد بقصر ثقافة طور سيناء، وذلك تحت رعاية وزيرة الثقافة ، وإقليم القناة وسيناء الثقافي بقيادة الكاتب محمد نبيل وإدارة الشؤون الثقافية برئاسة حنان مرعي ،ورعاية اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء .

حضر المؤتمر نائبا عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء المحاسب فوزى همام مستشار المحافظ للمديريات ومجالس المدن ولفيف من مشايخ أوقاف وٱزهر جنوب سيناء .

حيث بدأت فاعليات المؤتمر بالسلام الوطني ، وتلاوة من ٱيات الذكر الحكيم ، وقدم المحاسب فوزى همام تحية اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وبأنه سعيد بوجوده اليوم وسط كوكبة كبيرة من أدباء وشعراء محافظة جنوب سيناء .

وتحدث الشاعر والأديب طارق الصاوى عن أهمية هذا المؤتمر والذى يضم الربط بين الثقافة والتنمية على ارض المحافظ ، وهناك أبحاث تقدم للمجتمع فكر جديد للتنمية ، والمؤتمر يتيح الفرصة لأدباء وشعراء جنوب سيناء بنشر ثقافة التنمية .

وأكد الشاعر خضر إسماعيل رئيس نادي الأدب ، أن مؤتمر جنوب سيناء فى دورته الرابعة هو بمثابة إسترجاع لذكريات كثيرة فى مجال الثقافة والأدب ، ونحن على أرض جبل المتاحه على ارض ولدى الراحة على أرض عيون موسي نحن في بلد تاريخ مصر الحديث .

وأوضح خضر أن الحركة الثقافية جاءت على هولاء حفروا فى الصخرة كى تكون جنوب سيناء التى وضعت على خريطة الثقافة والشعر والأدب على مستوى المحافظة ، وقدم الشكر لكل من سعى وراء رعاية الثقافة والأدب والأدباء .

وقد تم تكريم عدد من أدباء وشعراء أثروا فى الأدب والشعر بجنوب سيناء على هامش المؤتمر .

ومن الجدير بالذكر أن الأديب طارق الصاوى خلف هو الأمين العام للمؤتمر و الأديب محمد احمد الدسوقى رئيساً للمؤتمر .