جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 09:00 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

دولة تمنح مواطنيها الأموال مقابل الحصول على لقاح كورونا

تلقى لقاح كورونا
تلقى لقاح كورونا

قرر المشرعون في سلوفاكيا، الموافقة على خطة لمنح الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 وما فوق، ما يصل إلى 300 يورو أي ما يعادل نحو 339 دولارًا، وذلك فى حال حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

المال مقابل الحصول على اللقاح

ويشار إلى أن هذا الإجراء ترمي الحكومة في سلوفاكيا آمالها ، في أن يعزز إقبال المواطنين على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ويذكر أن هذه الخطة صاغها وزير المالية إيغور ماتوفيتش، وذلك على إثر أن بلاده تشهد أحد أدنى معدلات التطعيم بين بلدان الاتحاد الأوروبي.

وبحسب الإحصائيات، فإنه حتى الآن، طُعم باللقاح 46.5% فقط من سكان البلاد البالغ عددهم 5.5 مليون نسمة.

والجدير بالذكر أن وفقاً للخطة، فإن الذين حصلوا على جرعة أولى، فإنه بحلول 15 يناير سيحصلون على 200 يورو أي ما يعادل نحو 226 دولار نقدا.

أما المواطنين الذين تلقوا جرعة معززة بحلول ذلك التاريخ، فإنهم سيحصلون على 300 يورو نقدًا.

وتجدر الإشارة إلى أن سلوفاكيا تخضع للإغلاق منذ 25 نوفمبر الماضي، وذلك مع السماح للمواطنين بمغادرة منازلهم لأسباب محددة فقط.

إجراءات مشددة ضد غير الحاصلين على اللقاح

فيما يفرض على أولئك الذين لم يتم تلقيحهم ولم يتعافوا من فيروس كورونا، الخضوع لفحص كورونا، من أجل الحضور إلى العمل.

إصابات كورونا في العالم

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم، أكثر من 268 مليون حالة، كما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة، لأكثر من 5 ملايين و280 حالة وفاة حتى الآن.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، تأتي في المرتبة الأولى على مستوى العالم، من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، منذ انتشار جائحة كورونا وحتى الآن.