جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:46 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المتهم بترويج مخدرات بالجيزة يكشف كواليس جديدة أمام رجال المباحث

صورة ـ ارشيفية
صورة ـ ارشيفية

كشف المتهم بترويج المواد المخدرة، الذي سقط في قبضة رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، بعد أن وردت معلومات تفيد تورطه في الاتجار بالمواد المخدرة، وبإعداد كمين للمتهم تمكن رجال المباحث من القبض عليه، وبحوزته كمية من مخدر الهيروين، وميزان حساس، وهاتف محمول، ومطواة، كان يستعد لترويجها بين عملائه من المتعاطين.

وأكد المتهم أنه تمكن من الحصول على المواد المخدرة من عاطل كشف عن هويته لرجال الأمن، وذكر أنه لتجه إلى تجارة المواد المخدرة، خاصة مخدر الهيروين، للربح السريع، وسعيه لتحقيق مكاسب مادية كبيرة من وراء ترويجه بين عملائه المتعاطين.

وسقط المتهم في قبضة يد رجال المباحث في كمين اعد له وتم القبض عليه، واعترف المتهم عقب ضبطه بالاتجار بالمواد المخدرة، وحيازته المضبوطات لترويجها بين عملائه، فحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المضبوطات، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

السجن المؤبد أو الإعدام

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري.

كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.