جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

متحدث الصحة يكشف موعد انحسار الموجة الرابعة لفيروس كورونا

وزارة الصحة- كورونا- الموجة الرابعة-متحور أوميكرون
وزارة الصحة- كورونا- الموجة الرابعة-متحور أوميكرون

كشفت الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، مستجدات الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد وموعد انحسارها، والوضع الوبائى بالمستشفيات.

وأوضح عبدالغفار، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا متذبذبة ولم تستقر بعد، حيث إن معدلات الإصابات اليومية متغيرة ما بين ارتفاع وانخفاض، لافتًا إلى أنه للتأكد من انحسار الموجة الرابعة لجائحة كورونا يجب أن تستقر معدلات الإصابة لمدة 5 أيام على الأقل ثم تبدأ في الانخفاض التدريجى والمستمر.

وأشار إلى أنه بشكل عام، فإن مصر تشهد انخفاضًا في الحالات المترددة على المستشفيات خلال الموجة الرابعة، كما أن معدلات اشغال أسرة الداخلى بالمستشفيات والعناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي في المعدلات الطبيعية والآمنة.

وفيما يخص متحور أوميكرون، أكد أن الدولة المصرية تتخذ إجراءات مشددة لمنع دخوله مصر، وفى حال ظهور أى حالة سيتم الإعلان عنها على فور، لافتاً إلى أن مصر حتى الأن خالية من المتحور الجديد أوميكرون.

وأكد أن وزارة الصحة والسكان، تهدف رفع معدلات تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، بإعتباره حائط صد ضد الاصابات الشديدة بفيروس كورونا والمتحورات المصاحبة للفيروس.

وقال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الدولة تتحرك للمواطنين من خلال نقاط التطعيم الثابتة في أماكن التجمعات والتى تشمل المولات ومراكز التسوق ومحطات المترو والقطارات وذلك ضمن حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، والتى تهدف للتوسع في تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، حفاظا على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.