الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 06:31 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زيادة أسعار الصابون والمنظفات والمياه الغازية.. لهذا السبب

الصابون والمنظفات
الصابون والمنظفات

يُناقش مجلس النواب تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة المقدم من الحكومة بعد موافقة لجنة الخطة والموازنة على مشروع القانون، بتعديل بعض أحكام القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، والتعديلات المقدمة على القانون رقم 147 لسنة 1984، بفرض رسم جديد لتنمية الموارد المالية للدولة بزيادة الرسوم وفرض رسم جديد منها تعديل المادة الثالثة، وذلك بعد مناقشات طويلة بحضور وزير المالية الدكتور محمد معيط.

وبموجب تلك التعديلات سيتم زيادة أسعار عدد من السلع منها: السلع المعمرة والمياه الغازية، وسيتم زيادة الضريبة على الصابون والمنظفات المنزلية، بعد فرض الحكومة رسم جديد على تلك السلع في قانون رسوم تنمية موارد الدولة.

وبموجب مشروع القانون يتم وضع رسم جديد 100 جنيه لمغادرة البلاد لتنمية موارد الدولة، وتخفيض الضريبة على المحال التجارية إلى 10% بدلا من 14%.

رسوم إضافية على السينما والملاهي

ونشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 283، الصادر في 16 ديسمبر 2021، قرار وزارة التضامن الاجتماعي رقم 561 لسنة 2021، بشأن فرض الرسوم الإضافية عن كل أجر دخول لدور السينما والملاهي وعن كل تذكرة سكة حديد بالدرجة الثانية والدرجة الأولى وعن كل رسائل برقية أو تليفون "ترانك" وعن كل رسالة بريدية، لصالح صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

ونص القرار على أن تفرض الرسوم الإضافية المنصوص عليها في المادة (2) مكررًا من القانون رقم 63 لسنة 1942 لمدة شهر اعتبارًا من أول ديسمبر 2021 على النحو التالي عن كل أجر دخول لدور السينما والملاهي، وعن كل تذكرة سكة حديد بالدرجة الثانية والدرجة الأولى. وعن كل رسائل برقية أو تليفون "ترانك". وعن كل رسالة بريدية.