جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:19 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل وشروط الالتحاق بفريق متطوعي الغربية

صورة أرشؤفؤة
صورة أرشؤفؤة

أعلنت محافظة الغربية، فتح باب التقدم للدفعة الثانية لفريق متطوعي الغربية، تحت رعاية الدكتور طارق رحمي المحافظ، وذلك للشباب والفتيات من سن 16-30 سنة الراغبين في ممارسة العمل التطوعي.

وأوضح محافظ الغربية، أن تشكيل الفريق يأتي في إطار خطة الدولة واستراتيجية مصر 2030 القائمة علي تمكين الشباب والاستفادة من قدراتهم في مساعدة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وتتلخص مهام الفريق في استثمار الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة والطاقات الفكرية والعقلية لتحقيق نقله نوعية في كافة القطاعات بالمحافظة، وتنمية قدرات الشباب عبر تدريبهم علمياً وعملياً على مواجهة الأزمات وتنظيم الفاعليات وصنع القرار، والتواصل مع الشباب ذوي الجهود والأفكار المتميزة في تقديم خدماتهم التطوعية للمحافظة وأبنائها.

وأضاف المحافظ، أن مهام الفربق تتضمن أيضاً تقديم المقترحات الشبابية لصانعي القرار للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن، وتعظيم دور المجتمع المدني في كافة المجالات التنموية وفي مختلف القضايا التي تهم المواطن، وغرس قيم إنكار الذات والعطاء في الشباب.

يذكر أن الدفعة الأولى من فريق متطوعي الغربية تكونت منذ عام وضمت 150 شباب وفتاة وسيستمر فتح باب التقديم للدفعة الثانية من 16 ديسمبر وحتى 25 من ديسمبر.