جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مع الاحتفاظ بـ«المصرية».. آليات جديدة للحصول على الجنسية الأجنبية سعر الدولار اليوم الجمعة مع تقلبات الجو.. علاجات منزلية لـ الجيوب الأنفية ”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد

وزيرة التجارة تكشف أمرًا حرصت عليه الدولة خلال أزمة كورونا

وزيرة التجارة
وزيرة التجارة

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن أزمة فيروس كورونا أدخلت الدولة في منظومة أخرى، تتعلق بتوفير الاحتياجات الخاصة بالجائحة، مثل الكمامات والأدوات الطبية.

استمرار حركة الصناعة

وأوضحت جامع، خلال لقائها مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج كلمة السر، على قناة صدى البلد، أن الدولة حرصت على استمرار حركة الصناعة في ظل أزمة كورونا، معلقة: الأزمة كانت محنة، نجحنا بالتعامل معها في تحويلها إلى منحة.
وأشارت وزيرة الصناعة، إلى ارتفاع معدل الصادرات خلال العام الجاري، بنسبة 25%، موضحة أن الدولة تستهدف دخول السوق الإفريقية الفترة المقبلة.
وأضافت: قيمة الشحن من أهم معوقات التعامل في السوق الإفريقية، لذا وفرنا 80% من تكلفة النقل لدول القارة السمراء.

التعاون مع أوكرانيا 

وفي وقت سابق، أكدت الوزيرة قوة ومتانة العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تربط مصر وأوكرانيا، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تتطلع لتحقيق المزيد من التعاون بين القاهرة وكييف في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والقطاعات ذات الاهتمام المشترك، خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزيرة التي ألقاها نيابة عنها إبراهيم السجيني، مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية خلال افتتاح منتدى الأعمال المصري الأوكراني بحضور يولياسفير دينكو، نائب أول رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد الأوكراني والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إلى جانب نخبة من المسؤولين ورجال الأعمال في كل من مصر وأوكرانيا.

وقالت الوزيرة إن المنتدى يمثل فرصة حقيقية لاستشراف آفاق أَرحب لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري ووضع أسس شراكة جادة وتعاون بنّاء بين مصر وأوكرانيا، لافتةً إلى أن نتائج اجتماعات الدورة الثامنة من اللجنة المشتركة المصرية الأوكرانية للتعاون الاقتصادي، والعلمي، والفني التي انعقدت على مستوى الخبراء خلال اليومين الماضيين، تشكل لبنة جديدة للعلاقات المصرية الأوكرانية بما يدعم التعاون بين البلدين الصديقين ويحقق مصالح الشعبين المصري والأوكراني على حدٍ سواء.