جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 06:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضربة موجعة لتجار المخدرات بالقنطرة.. تعرف على التفاصيل

ضبط تشكيل عصابي بالقنطرة
ضبط تشكيل عصابي بالقنطرة

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من إلقاء القبض على تشكيل عصابى تخصص فى جلب وتصنيع المواد المخدرة، حيث ضبطت مواد تقدر بنحو 265 مليون جنيه.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة نشاط تشكيل عصابى مكون من (خمسة أشخاص ، لأحدهم معلومات جنائية) تخصصوا فى جلب وإعادة خلط وتدوير وتصنيع المواد المخدرة لمضاعفة كمياتها، والإتجار به وترويجا على نطاق واسع لعملائهم بكافة المحافظات.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطنى – الأمن العام - الأمن المركزى) وبالإشتراك مع مديرية أمن الإسماعيلية ، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة ضبطت اجهزة الأمن (أربعة أشخاص) حال إستقلالهم (3 سيارات) بمحيط مزرعة لأحدهم بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية ، وضبط بحوزتهم (كمية من مخدر الهيروين وزنت 215 كيلو جرام - كمية من مخدر الآيس وزنت 105 كيلو جرام.

وضبطوا كمية من مخدر الحشيش وزنت 20 كيلو جرام وكمية من مخدر الأفيون وزنت 10 كيلو جرام، وكذلك كمية من مخدر البودر وزنت 1 كيلو جرام.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 30000 قرص مخدر لعقار الكبتاجون بحوزتهم، إضافة إلى كمية من مادة الباراسيتامول وزنت 150 كيلو جرام، و كمية من مادة الكافيين وزنت 100 كيلو جرام "محظور تداولهما ويستخدما فى عمليات التصنيع الدوائى ويتم خلطهما لإعادة تدوير مخدر الهيروين.

وبجانب المواد المخدرة تمكن رجال الامن من ضبط طبنجة و 30 طلقة نارية مع المتهمين، إضافة إلى 2 مكبس بمشتملاتهما" و إسطمبات وأكلاشيها و 3 خلاط كهربائى و دراجة نارية بدون لوحات معدنية -وكذلك مبلغ مالى و 10 هاتف محمول و 3 ميزان ديجيتال) ، وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة (265,000,000 – مائتان وخمسة وستون مليون جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية والذخائر وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.