الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 07:34 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسبب «أوميكرون».. لميس الحديدي توجه رسالة تحذير

لميس الحديدي
لميس الحديدي

علقت الإعلامية لميس الحديدي على وصول متحور "أوميكرون" في مصر بعد إعلان وزارة الصحة الكشف عن ثلاث حالات بالأمس، وأنه تم عزلهم قائلة: مش لازم تبقى ثلاثة حالات فقط من الممكن أن يكون منتشرا شأننا شأن دول العالم.

ارتفاع الإصابات

وتابعت خلال برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON": العالم يتجه من جديد صوب الإغلاق بعد ارتفاع الإصابات بشكل غير مسبوق، هولندا أعلنت منذ قليل الإغلاق حتى 14 يناير، وفرنسا منعت احتفالات الكريسماس والحفلات الموسيقية".

حالات إصابة جديدة بـ أوميكرون

وأوضحت أن بريطانيا هي المصاب الأكبر في موجة كورونا الحالية حيث أعلنت أنه يومياً يدخل للمستشفيات 3 آلاف حالة مصابة من إجمالي إصابات يومية يصل إلى 90 ألف حالة، قائلة: بنتكلم عن إصابات مرتفعة جداً.

الإصابة تؤدي إلى الوفاة

وشددت الحديدي على أن المتحور الجديد سيكون السلالة السائدة حول العالم خلال الفترة القادمة وليس "دلتا"، مبينة أن الحديث عن شكل الإصابات وملامحها وهل يؤدي للوفاة من عدمه لازالت المعلومات محدودة وفقاً للصحة العالمية لكنها.

لميس الحديدي تناشد المواطنين

أوضحت أن أعداد الداخلين للمستشفيات في الخارج أمر مقلق " أتمت في رسالتها للمصريين قائلة: الجرعة التعزيزية بدأت وكثير بدأت تصل إليهم الرسائل، أرجوكم روحوا ولا تتاخروا ومن لم يطعم حتى الآن احصلوا على اللقاح، هذا المتحور شديد الانتشار وبما أنه دخل لمصر يبقى خلاص.

وذكرت أنه مهما أغلقت حدود البلدان لن تقف حائلاً أمام تفشي المتحور الجديد، قائلة: بنتكلم عن متحور سريع الانتشار غزى 89 دولة حتى مساء اليوم.

وأشارت لميس الحديدي من لم يحصل على اللقاح من الأساس يسجل بسرعة مش لازم تبقى ثلاث حالات فقط طالما وصل شأننا شأن العالم يتجه للإغلاق مجدداً وإلغاء احتفالات رأس السنة نحن أمام متحور سريع الانتشار وأعداد دخول المستشفيات في الخارج مقلق.

ويذكر أن وزارة الصحة عن أعلنت إصابة 3 بمتحور كورونا الجديد بمطار القاهرة أمس.