الأربعاء 17 أغسطس 2022 01:33 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

450 لاعبًا في البطولة التنشيطية الأولى لـ المواي تاي

أرشيفية
أرشيفية

عقد الاتحاد المصري للمواي تاي برئاسة محمد إبراهيم، البطولة التنشيطية المفتوحة الأولى لجميع المراحل السنية للاعبين على مدار يومين داخل استاد القاهرة الدولي بمشاركة 450 لاعبًا ولاعبة.

وجاء قرار الاتحاد المصري للمواي تاي بإقامة البطولة التنشيطية بهدف زيادة الاحتكاك بين اللاعبين، والعمل على تطوير مهاراتهم الفنية استعدادا للبطولات المقبلة في النشاط المحلي، حيث شهدت البطولة منافسات قوية بين جميع اللاعبين واللاعبات المشاركات.

وقال محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، إن البطولة التنشيطية التي أقيمت على استاد القاهرة مهمة للغاية في هذا التوقيت، خاصة أنها تكشف حجم المستويات الفنية التي وصل إليها اللاعبين في مختلف المراحل السنية المختلفة بداية من البراعم والناشئين والشباب والكبار.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، أن البطولة التنشيطية ترجع أهميتها أيضا ضمن عملية الاختيار المبدئية لعناصر جديدة يتم ضمها إلى المنتخبات الوطنية في كافة الأعمار المختلفة من أجل ضخ دماء جديدة تكون قادرة على التطور والارتقاء بالمستوى الفني من أجل رفع اسم مصر عاليا في البطولات العربية والقارية والدولية المقبلة.

وأكد محمد إبراهيم، أن الاتحاد يسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق الأهداف الموضوعة من جانب اللجان الفنية داخل الاتحاد لإعادة تأهيل وتطوير جميع عناصر اللعبة من أجل ظهور أفضل العناصر التي يتم ضمها إلى كافة الأعمار السنية للمنتخبات الوطنية للاتحاد لإعادة تأهيلهم بشكل مدروس بناء على أسس علمية وفنية عالمية.

واستقر الاتحاد المصري للمواي تاي على إقامة بطولات تنشيطية خلال الفترة التي تسبق انطلاق مسابقات الموسم الرياضي الجديد بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع اللاعبين والأندية لاختبار مدى جاهزية اللاعبين لخوض المنافسات المقبلة وهو ما يصب في مصلحة تطوير اللعبة وسرعة انتشارها الذي يعود بالفائدة على المنظومة الرياضية للعبة وعلى الرياضة بشكل عام.