جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 05:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

إشادة كبيرة بـ السيسي في الإسكندرية.. تعرف على السبب

كشف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن هناك اهتمامًا كبيرًا من رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي بمشكلة الأمطار في المحافظة.

وقال في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON: "مشكلة الامطار في الاسكندرية باتت مزمنة، مع زيادة كميات الأمطار الغزيرة منذ عام 2015".

مشكلة الأمطار

وأشار إلى أن هناك بعض المعطيات التي يجب أخذها في الاعتبار، عند تناول مشكلة الأمطار، أولاً كونها لها خصوصية وملامح خاصة بها لوحدها، بداية من كونها محافظة تراثية يجب الحفاظ عليها.

وذكر: "أنها تذخر بالآثار، ممكن لو حفرنا متر واحد أو مترين في أحد شوارع بتطلع آثار كثيرة جداً وهي تمثل مشكلة".

علاج الأزمة المتراكمة

وكشف أنه منذ موجة الأمطار السابقة، كان هناك تواصلًا مع رئيس مجلس الوزراء، موصياً بضرورة وجود دراسات عاجلة جداً لعلاج الأزمة المتراكمة، خاصة بعد تعطل الحركة المرورية حينها لمدة 3 ساعات.

وأكمل: "بالفعل راجعت رئيس جامعة الاسكندرية، وأرسل لنا دراسة قامت بها كلية الهندسة في عام 2015 وتم تحديثها في 2019".

وبين أنه اطلع عليها بالفعل ووجد أنها دراسة رائعة، تحمل حلولاً جذرية وقوية لجميع أنحاء المحافظة، في أحيائها العشرة على مدار 25-30 سنة قادمة.

وكشف أن الدراسة تشمل شقين قصير الاجل سيبدأ فيه فوراً غداً، والثاني سيتم الانتهاء منه في سنوات معدودة.

وأكمل: "العاجلة تعتمد على مراجعة أحوال الطلمبات الغاطس الموجودة تحت تلك الانفاق وهي التي تشغل ماكينات شفط المياه وبعد مرور زمن عليها فهي تحتاج لصيانة ورفع كفاءة وتحتاج تطوير.

كيفية حجز المياه

واستطرد: "أيضاً تطهير الشنايش والمطابق ولدينا 94 ألف مطبق، و34 ألف شنيشة تحتاج إلى صيانة عاجلة في أعقاب كل نوة، حيث إن كل القمامة والأتربة تتجمع بها، وده محتاج بعد كل نوة عمالة كبيرة جداً وعمل على مدار 24 ساعة".

وقال إنه سيجري اعتماد في الخطة العاجلة الحواجز المطاطية وهي عبارة عن حواجز بلاتسيكية، سيجرى الاعتماد عليها في الشوارع التي تشهد تجمعات كبيرة للمياه، عن طريق حجز المياه جانباً لتتمكن الحركة المروية من الاستمرار.