جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الجيزة»: الانتهاء من رصف وتطوير 490 شارعًا ببولاق الدكرور

أعلنت محافظة الجيزة عن الانتهاء من 75% من أعمال تطوير ورصف بالانترلوك لعدد 490 شارعًا بحى بولاق الدكرور ضمن مشروع تطوير المناطق غير المخططة بالمحافظة والجاري تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة نحو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية.
وأوضح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الشوارع الجارى الانتهاء من تطويرها ببلاط الإنترلوك ودعمها بكوابيل الإنارة الحديثة ضمن المناطق المدرجة ببولاق الدكرور ضمت 98 شارعًا بمنطقة حوض الذوات و 92 شارعًا بعزبة الآمين و 169 شارعًا بمنطقة صفط اللبن الجديدة و 68 شارعًا بمنطقة ٦ أكتوبر و63 شارعًا بمنطقة أرض اللواء والمساكن.
وأشار إلى أن نسب تنفيذ الأعمال شملت الانتهاء من تطوير الشوارع المدرجه بمنطقة حوض الذوات ببولاق الدكرور، بالإضافة إلى 50 شارعًا بمناطق أرض اللواء والمساكن و 6 أكتوبر إلى جانب تنفيذ 80% من الأعمال بالشوارع المدرجة بمنطقه صفط اللبن الجديدة وعزبه الامين وجارى الاستكمال للإنتهاء من نسب التنفيذ خلال الجدول الزمنى المحدد .
وأضاف محافظ الجيزة أنه جارى رصف ٧٧ شارع ببلاط الإنترلوك بشوارع منطقة الجمعية من شارع ناهيا ببولاق الدكرور، حيث تم الانتهاء من 13 شارع وجارى استكمال الأعمال للإنتهاء من كافه الشوارع خلال 3 أشهر على الاكثر وذلك بالتعاون مع giz .
وأضاف المحافظ أن أعمال التطوير تأتي بالتزامن مع تطوير عدد من الطرق والمحاور المرورية التي تنفذها المحافظة بهدف القضاء على الاختناقات المرورية وخلق محاور مرورية جديدة وتطوير متفرعات الطرق الرئيسية التي تشهد كثافات عالية.
وثمن المحافظ التعاون القائم بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات وجهوده المتميزة في أحداث نقلة نوعية في الارتقاء بمستوي معيشة المواطنين والخدمات المقدمة لهم.