جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الصين تفرض حجرًا صحيًا على مدينة شيان

فرضت السلطات الصينية حجرًا صحيًا كاملًا على مدينة شيان التي تضم ١٣مليون نسمة، وذلك بعد تعرض المدينة الصينية لإصابات بالغة بفايروس كورونا.

وقررت الصين غلق المدينة التي تقع في شمال غرب البلاد، بسبب تفشي حالات الإصابة بمرض كوفيد-19، وذلك بعد أكثر من شهر من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

وأعلنت السلطات الصينية في بيان لها أن سكان المدينة عليهم "البقاء في منازلهم ما لم يكن هناك سبب قهري لخروجهم"، وأضافت أنه يسمح لشخص واحد من كل أسرة بالخروج للتسوق "كل يومين"مما ينذر بخطر كبير بتعرض المدينة لأسوأ حالة للفيروس الذي تفشي داخل المدينة. وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الأربعاء، تسجيل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 100544.

كما أنها سجلت حوالي 15 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض، بعد تسجيل 17 إصابة قبل ذلك الوقت ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

وفي سياق تطورات كورونا، فرضت بلدة دونغقوان في مقاطعة جوانجدونج بجنوب الصين قيودًا على حركة الناس، وحظرت معظم حركة المرور القادمة، ومنعت جميع السكان تقريبًا من المغادرة بعد أن ثبتت إصابة مسافرين محليين بفيروس كورونا.