جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 08:41 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على موعد إعلان نتيجة المقبولين بكلية الشرطة

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

يعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، نتيجة الطلاب المقبولين للالتحاق بكلية الشرطة، خلال الساعات المقبلة، حيث تجري أكاديمية الشرطة اتصالات بالطلبة الذين تم قبولهم بعدما اجتازوا الاختبارات المقررة والتي استمرت عدة أسابيع.

ومنذ فتح باب الالتحاق بـ كلية الشرطة، تقدم الآلاف للالتحاق بصفوف "العيون الساهرة"، وخاضوا مراحل الاختبارات، حتى وصلوا إلى مرحلة كشف الهيئة الذي يضم كبار قادة كلية الشرطة لاختيار أفضل العناصر.

كما حرص وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على ترأس لجنة كشف الهيئة بنفسه، وتابع الوزير أعمال اللجنة والمعايير المتبعة في اختيار الطلاب وأسلوب تطبيق تلك المعايير بما يحقق انتقاء أفضل العناصر للالتحاق بكلية الشرطة.

وشدد وزير الداخلية على أهمية تطبيق المعايير الموضوعية المجردة، والحيادية التامة لانتقاء أفضل العناصر، لإعداد جيل قادر على حمل رسالة الأمن بما يساهم في تحقيق تطلعات وطموحات الجهاز الأمني، والانطلاق نحو تحقيق مزيد من الاستقرار والتقدم.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الاختبارات

وكانت أكاديمية الشرطة أعلنت عبر موقعها الإلكتروني طريقة الاستعلام عن نتيجة الاختبارات عبر الرقم القومي والملف بالدخول على موقع وزارة الداخلية ثم اختيار أكاديمية الشرطة والاستعلام عبر الموقع.

واستقبلت أكاديمية الشرطة على مدار الفترة الماضية آلاف من المتقدمين لإجراء الاختبارات تمهيدًا لاختيار أفضل العناصر منهم للانضمام إلى صفوف رجال الشرطة.

إعلان نتيجة المقبولين

وتنظم أكاديمية الشرطة بمقرها بالتجمع الخامس مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة المقبولين بكلية الشرطة 2021، ويعقد المؤتمر برئاسة اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد أول وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة واللواء دكتور نضال يوسف مدير كلية الشرطة.

وخضع المتقدمون للعديد من الاختبارات التي تكفل التحقق من الشروط اللازمة لتولى أعباء الوظيفة الشرطية وتم الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الحاسب الآلي لإجراء الاختبارات ورصد نتائجها بصورة آلية دون تدخل العنصر البشري.

وروعي في نتيجة القبول التمثيل الجغرافي حيث أن المقبولين يمثلون كافة شرائح المجتمع، ويتم على هامش المؤتمر عرض فيلما تسجيليا يوضح تدريبات طلبة كلية الشرطة خلال مراحل تأهيلهم داخل الكلية وما تزخر به من إمكانيات بشرية وتكنولوجيا تؤهلها لإعداد رجل شرطة عصري قادر على أداء مهامه مهما كانت المستجدات الأمنية.