الخميس 11 أغسطس 2022 08:44 مـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توزيع 200 لحاف وبطانية على المستحقين بقرى الزقازيق

جانب المتابعة
جانب المتابعة

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصة في المناسبات والأعياد.

وأشاد المحافظ بدور جمعية الأورمان في خدمة المجتمع وما تقوم به من تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجا، موجها بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

ومن جانبه أشار الأستاذ سيد رجب مدير جمعية الأورمان بالشرقية إلى أنه تنفيذاً لتعليمات اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان تم توزيع 200 لحاف وبطانية على الأسر الأكثر احتياجا بقرى مركز الزقازيق ومدينة القرين وذلك ضمن حملة (ستر ودفا ) الهادفة إلى حماية الأسر غير القادرة من صقيع وبرد الشتاء وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي.

ولفت إلى أنه تم توزيع 100 لحاف وبطانية على المستحقين بقرية غزالة الخيس التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق، و 100 لحاف وبطانية آخرين على المستحقين بقرية مفارق أبو نصار بمدينه القرين.

وأوضح مدير جمعية الأورمان أن توزيع الألحفة والبطاطين على غير القادرين هو نشاط خيري موسمي أطلقته الجمعية قبل عدة سنوات تحت شعار "ستر ودفا " وتحرص على تنفيذه سنويا مع قدوم فصل الشتاء للوصول لأكبر عدد من المستحقين وحمايتهم من صقيع وبرد الشتاء.