جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:35 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لماذا طالبت الحكومة اليابانية شعبها بشرب الحليب؟

سيدة يابانيه
سيدة يابانيه

ذكرت وكالة بلومبرج أن المسؤولين في الحكومة اليابانية ناشدوا عامة الشعب على شرب كميات حليب أكبر في الشتاء، من أجل تقليل هدر أطنان من الحليب الخام، غير المبستر الفائضة.

ووجَّه رئيس الوزراء فوميو كيشيدا مناشدة مباشرة إلى اليابانيين من أجل التعاون مع الحكومة.

وفي مؤتمرٍ صحفي بعد نهاية جلسةٍ برلمانية، قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا: "نريد من الشعب أن يتعاون معنا بشرب كوبٍ إضافي من الحليب إلى جانب الكمية التي يستعملها يوميًا في المعتاد، علاوةً على استخدام منتجات الحليب في الطبخ".

وبحسب بلومبرج قدّرت الحكومة اليابانية احتمالية هدر خمسة آلاف طن من الحليب الخام في فصل الشتاء، الذي عادةً ما يشهد تراجعًا في الطلب على منتجات الألبان بسبب توقف المدارس - التي تقدم للطلاب علب الحليب من أجل العطلات وإغلاق كبرى متاجر التجزئة بمناسبة العام الجديد.

كذلك، كان لجائحة كوفيد-19 القائمة دورها في تقليل الطلب على الحليب بصناعة الضيافة، وفقاً لجمعية صناعة الألبان اليابانية.

في السياق نفسه، تعهّد مزارعو الألبان في اليابان بشراء لتر من الحليب يومياً منذ الـ25 من ديسمبر وحتى الثالث من يناير، ويُروّجون لحملتهم على الشبكات الاجتماعية عبر هاشتاج #1LPerDay (أي لتر واحد يومياً).

في هذه الأثناء، ستُقدم سلسلة متاجر Lawson خصماً بقيمة 50% على أكواب الحليب الساخن في الـ31 من ديسمبر. ويوم رأس السنة.

بينما تعاقدت شركة منتجات الألبان العملاقة Meiji Holdings Co مع بطلة المصارعة الأولمبية ثلاث مرات ساوري يوشيدا لتكون جزءاً من حملتهم الجديد للتشجيع على زيادة استهلاك الحليب.

وفي شأن اخر أعلنت الحكومة اليابانية، تفاؤلها تجاه الانتعاش الاقتصادي، وذلك رغم المخاوف من انتشار المتحورأوميكرون من فيروس كورونا المستج.

وأوضح تقرير لـ"بلومبرج" أن الحكومة اليابانية أوضحت في نشرتها الشهرية، حول الأوضاع الاقتصادية في البلاد، والتي نشرتها في شهر ديسمبر الجاري، شعورها بالارتياح والثقة في التعافي، وذلك لأول مرة منذ صيف عام 2020، رغم المخاوف من انتشار المتحور أوميكرون.

ولفت التقرير الذي نشره مجلس الوزراء الياباني، إلى أن الاقتصاد الياباني الذي يعد ثالث أقوى اقتصاد في العالم، شهد انتعاشة في الفترة الأخيرة، مع تراجع الظروف الصعبة التي أفرزتها جائحة كوفيد-19، وأكدت الحكومة ثقتها في بيئة الأعمال، وسوق العمل.