الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:48 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شاهد موقف سرفيس حضاري بالشوربجي ببولاق الدكرور

موقف سرفيس بولاق
موقف سرفيس بولاق

وضعت محافظة الجيزة مخطط شامل ورؤية حضارية لتطوير عدد من مواقف السرفيس بأنحاء المحافظة الي جانب انشاء مواقف حضارية لخدمة المواطنين.
وفي ذلك الإطار قامت محافظة الجيزة بتخصيص ساحة كانت مستغلة كموقف لسيارات هيئة النظافة والكائنة أسفل محور صفط اللبن بحي بولاق الكرور وتجهيزها بشكل حضاري كموقف نموذجي ليكون بديًا للموقف العشوائي الكائن بمنطقة الشوربجي ببولاق الدكرور، والذي سيساهم بشكل كبير في حل أزمة الأختناقات المرورية بذلك القطاع.
وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة في تطوير منظومة المواقف وساحات الانتظار لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.
لافتًا أن الموقف الجديد سيساهم في حل المشكلات المرورية بتلك المنطقة لاستيعاب أكبر عدد من سيارات السرفيس المنتشرة بصورة غير منظمة بشارع الشوربجي.
وأشار المحافظ أنه تم مراعاة عددًا من التجهيزات بالموقف والتي شملت رفع كفاءته وتنفيذ تطوير شامل له ودعمه بعدد من الموظفين والبوابات لخروج ودخول المركبات لإحكام السيطرة عليه ليظهر بالشكل الحضارى اللائق لخدمة المواطنين.
ووجه المحافظ جهاز السرفيس بالتعاون مع حي بولاق الدكرور بسرعة نقل سيارات السرفيس الموجودة بتلك المنطقة للموقف الجديد، مشددًا على التنبيه على سائقي سيارات السرفيس بالإلتزام بالمكان المخصص لهم وعدم السماح لهم بالانتظار الخاطي بالطريق العام وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين، كما شدد على جهاز السرفيس بتكثيف الحملات على سيارات السرفيس والنقل الجماعي لتحقيق الانضباط المروري.

https://www.youtube.com/watch?v=z6NY_qpvfB8