جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 08:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سعفان: تعيين 863 شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

صرح محمد سعفان وزير القوى العاملة في بيان إعلامي له بأن مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا قامت بتعيين 863 شاباً بمنشآت القطاع الاستثماري والخاص، حيث تم التعيين من خلال شهادات القيد المرتدة والمتواجدة "كعب العمل" لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية التابعة للمحافظة من بين راغبي العمل المسجلين بهذه المكاتب وقد وصل عددهم 3027 شاباً.

وأوضح سعفان أن مديرية المنيا قامت فى مجال التدريب المهني بعقد 9 دورات تدريبية بمراكز التدريب المهنى التابعة لها، كما تم عقد بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بالقرى التابعة للمحافظة، كما قامت المديرية باستخراج رخصة مزاولة الحرفة، و 773 شهادة قياس مستوى المهارة.

وقال مدير المديرية بالمنيا وليد الإمام في تقريره الشهري لوزير القوى العاملة، أن المديرية قامت في مجال السلامة والصحة المهنية خلال شهر نوفمبر الماضى بالتفتيش على 545 منشأة، وذلك من خلال قيامها بشن 13 حملة تفتيشية، وقد أسفر عن الحملات تحرير 24 حالة غلق إداري، و86 محضراً للسلامة والصحة المهنية، و32 ندوة توعية "إحمي نفسك - إعرف"، فضلاً عن بحث 64 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية.

العمالة غير المنتظمة

وأضاف بأن المديرية قامت مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعياً وصحياً، 6 منحة وفاة أقارب من الدرجة الأولي بمبلغ 12 ألف جنيه، وصرف 32 منحة مولود جديد بإجمالي 64 ألف جنيه، وقيامها بتقديم الرعاية الصحية " علاج، وعمليات جراحية صغرى" لـ 22 عاملا من المسجلين بالإدارة بإجمالي 54 ألفاً، و160 جنيها، فضلاً عن صرف منحة المولد النبوي الشريف لـ 3504 عاملاً مسجلاً بالمديرية بإجمالي مليون و 752 ألف جنيه.

حملات تفتيشية

وتابع الإمام أن المديرية قد قامت فى مجال التفتيش العمالي، بالتفتيش على 1031 منشأة دورى وحملات يعمل بها 3421 عاملاً، وقد أسفرت هذه الحملات عن عمل 5 ندوات توعية، وتحرير 83 محضراً، كما تلقت المديرية 22 شكوى عمالية، تم إحالة 7 شكاوى منها للقضاء، و 9 شكاوى أخرى مازالت تحت البحث.

وفيما يخص شأن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد، فقد قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي، بالتفتيش على 220 منشأة.