الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:31 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملات تفتيشية على المصانع والمخازن التجارية بمحافظة الشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

شدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب على مديريتي الطب البيطري والتموين بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على مختلف المخابز والمصانع والأسواق والمحال التجارية، للتأكد من مدى مطابقة المعروض للاشتراطات الصحية ومدى مطابقته للمواصفات القياسية، والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية تابعة للجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين والضرب بيد من حديد.

وتنفيذًا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب، شنت إدارة تموين ديرب نجم بالتنسيق مع الجهات الأمنية حملة تفتيشية تحت إشراف محمد عبد المجيد وعلى الأنشطة التجارية، وقد أسفرت الحملة عن تحرير محاضر حيال المخالفين.

حملات تفتيشية

فقد تمكنت الحملة من ضبط "ع . أ . م" صاحب محل حديد وبويات منتهية الصلاحية، وأمكن التحفظ على 39 علبة بويات منتهية الصلاحية، وتم تحرير محضر رقم 21723 جنح 2021.

ضبط مصنع ملابس مخالف

كما تم تفتيش مصنع ملابس جاهزة بصافور وتم ضبط أقمشة مجهولة المصدر، والتحفظ علي 7 توب قماش، و20 تيشرت رجالى ألوان ومقاسات مختلفة، وتم تحرير المحضر رقم 21724 جنح 2024 ضد "و .ا .ع" صاحب المصنع.

وتمكنت الحملة من تحرير المحضر رقم 21724 جنح ضد "ا. م . ا" صاحب مخزن أدوات صحية لإدارة النشاط بدون ترخيص، ومداهمة محال تجارية وتحرير المحاضر رقم 21711 و 21712 و 21713 ضد أصحاب محال تجارية لعدم الإعلان عن أسعار المواد الغذائية.

ويؤكد محافظ الشرقية على مواصلة الجهات المختصة على الحملات التفتيشية ومداهمة المحال التجارية المخالفة، وضبط المخالفين والضرب بيد من حديد، وعدم التهاون حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

xmd