جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 07:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإقامة الذهبية وبطاقة الهوية من الإمارات لأحد أساتذة جامعة سوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

حصل الدكتور محمود عبدالعاطي أبو حسوب أستاذ المعلوماتية الكمية بجامعة سوهاج، على الإقامة الذهبية وبطاقة الهوية الإماراتية الذهبية فئة العلماء الموهوبين من دولة الإمارات العربية الشقيقة، وذلك من خلال مبادرة الشيخ محمد بن راشد لتبنى الموهوبين من مختلف دول العالم للإقامة في الإمارات ومنحهم الإقامة الذهبية التي يتم الترشح لها من خلال مجموعة الخبراء بالدولة.

تهنئة أبناء سوهاج

ومن جانبه هنا الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة الدكتور محمود عبد العاطي وأكد أنه يمثل صورة مشرفة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث حصل على العديد من الجوائز العلمية المتميزة ومنها جوائز الدولة التشجيعية والتفوق والتقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة، وجائزة أمين لطفي، وشوقي سالم، بالإضافة إلى حصوله على عدة جوائز عربية ومنها جائزة شومان، الأردن، وجائزه الشيخ محمد بن راشد الإمارات، وجائزة فايزة الخرافي الكويت، جائزة أكاديمية العالم الثالث المدعمة من دولة إيطاليا.

وأضاف "عبدالخالق "أنه تم اختيار الدكتور محمود عبد العاطي كأحد قادة العالم الإسلامي في العلوم والهندسة في آخر ١٠ سنوات من منظمة المؤتمر الإسلامي التي تضم ٦٠ دولة، مؤكداً أن الجامعة تنتهج الدخول في التصنيفات العالمية بصوره مستمرة.

الجائزة تقدم لأصحاب المواهب

من الجدير بالذكر أن دولة الإمارات طبقت نظام الإقامة الذهبية، وذلك لفئات معينة تشمل أصحاب المواهب التخصصية على أن يكون له إسهامات في إجراء أبحاث ذات طبيعة علمية، وأن يكون حاصلاً على براءة اختراع ذات قيمة مضافة على اقتصاد الدولة واعتماد وزارة الاقتصاد.

تتيح الإقامة الذهبية في دولة الإمارات لعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، وإمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضى بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

ومن الوظائف الذي شغلها الدكتور محمود عبدالعاطي، مدير معامل التأثير العربي _أستاذ المعلوماتية الكمية بجامعة سوهاج، وأستاذ أمن المعلومات بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، نائب رئيس أكاديمية العلوم الأفريقية سابقاً، رئيس الرياضيات والتربية بالاتحاد الأفريقي، عميد جامعة العلوم التطبيقية في البحث العلمي والدراسات العليا بالبحرين ورئيس قسم الرياضيات بجامعة زويل سابقا.