جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منة عرفة: أنا لا بتباس ولا بتشال ولا بتحضن

منة عرفة
منة عرفة

عادت الفنانة الشابة منة عرفة للتصريحات المُثيرة للجدل مرة أخرى، حيث كشفت في لقاء تليفزيوني عن الأدوار التي ترفض تقديمها في أعمالها الفنية، قائلة: «أنا لا بتشال ولا بتحضن ولا بتباس، ولا بعمل الحاجات دي».

وأوضحت في لقائها ببرنامج «الفارس» الذي يقدمه الإعلامي نزار الفارس «هو كل اللي بيمثلوا بيتحضنوا، أنا عندي خطوط حمراء، اللي يحترمها تمام اللي مش عجبه ممكن يشوف زميلة تانية تقبل تعمل كده، أنا في الأرشيف بتاعي بعد زمن طويل أنه يتشاف كويس، وشطارة المخرج أو الممثل أنه يوصل الرسالة دون ما يجرح مشاعر المشاهد».

وأثارت منه الجدل مُسبقا بسبب تصريحات متبادلة مع الفنان محمد نجاتي، عندما رفضت مشهد يحملها فيه بسبب مرضها في مسلسل "فيلا 101" حيث يجسد نجاتي في العمل شخصية أخيها الذي يعمل طبيبا، ورفضت منه أن يحدث تلامس بينها وبين نجاتي مما اثار حفيظته وهاجمها وطلب منها اعتزال الفن والبقاء بالمنزل.

وعلى خط التصريحات المتبادلة دخل زوج منه وهاجم نجاتي واتهمه أنه باحث عن الشهرة على حساب منه عرفه، وما بين هذا وذاك نالت تصريحات منه عرفة إعجاب عدد كبير من الجمهور وطالبوها بالاستمرار في تقديم أعمال محترمة على حد تعبيرهم، كما طالبوا زملاءها من الفنانات بالعمل بهذا المبدأ حيث أن رسالة الفن يمكن تقديمها دون مشاهد مبتذلة من وجهة نظرهم.

ومن وجهة نظر أخرى اعتبر البعض تكرار كلام منه عرفه عن رفضها مشاهد التلامس أو القبلات، رغبة في الترند والشهرة وأيضا استجداء لمشاعر الجمهور الذي يرى الفن انحلال وانفلات، خاصة وأن معظم ادوار منه الأخيرة كانت في الدراما التليفزيونية والتي تخلو تماما من أي قبلات وأحضان وتلامس مما يجعل تصريحاتها بلا مبرر سوى مغازلة مشاعر الجمهور والبحث عن الترند.

بدأت منه عرفه مشوارها الفني منذ الطفولة عندما شاركت بالتمثيل مع النجم احمد حلمي في فيلم "مطب صناعي" عام 2006 وفيلم حلم العمر مع حمادة هلال عام 2008 وفيلم تتح مع محمد سعد عام 2013، ومع دخولها مرحلة المراهقة والشباب تراجعت مشاركاتها في الأعمال الفنية بشكل كبير وأصبح ظهورها مقتصرا على برامج التوك شو والحوارات الصحفية.

منه شاركت مؤخرا في قصة "حلم حياتي" من مسلسل إلا أنا من بطولة مايان السيد ويوسف عثمان وياسر صادق.