جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تظاهرات حاشدة في ألمانيا.. تعرف على السبب

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

تظاهر الآلاف في ألمانيا اليوم، للتعبير عن رفضهم للتدابير التي فرضتها الحكومة، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا ومتحوراته، بالإضافة إلى التأكيد على اعتراضهم على الخطط الرامية إلى فرض التطعيم بشكل إجباري.

الشرطة الألمانية 

ووفقاً لما أفادته بيانات الشرطة الألمانية، فإن 9 آلاف شخص تظاهروا في 16 منطقة في ولاية براندنبورغ، فيما خرج إلى الشوارع نحو 3 آلاف آخرين في مدينة كوتبوس.

فيما تظاهر أيضا آلاف آخرون في مدن متفرقة من البلاد، وحاولت قوات الشرطة إيقاف موكب للمتظاهرين في مدينة باوتسن، لكنهم تعرضوا للرشق "على نحو كبير" بألعاب نارية وزجاجات،وذلك وفقاً تغريدة للشرطة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وتزامن ذلك مع فقد احتشد الآلاف في مدينة شفيرين، عاصمة ولاية مكلنبورغ فوربومرن، ومدينة ماغدبورغ، عاصمة ولاية سكسونيا، ومدينة هاله ومدينة غيرا بولاية تورينغن ومدن أخرى بالولاية.

تظاهرات حاشدة

ذلك بجانب تظاهرات حاشدة في مدينة فرايبرغ بولاية سكسونيا، وفي ولاية هيسن ومدينتي زاربروكن وفولدا، كما كانت هناك مسيرات احتجاجية في مدن أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن يأتي ذلك في وقت تشهد فيه ألمانيا ،تصاعد كبير في معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الموجة الحالية.

•إلغاء الآلاف رحلات الطيران بسبب المتحور أوميكرون

وجراء ذلك فقد قررت شركة لوفتهانزا الألمانية عن نيتها إلغاء قرابة 33 ألف رحلة طيران، بسبب متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون".

•العودة للإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

كما فرضت الحكومة الألمانية الأسبوع الماضي، إجراءات تقييدية للحد من تفشي متحور "أوميكرون" عقب أعياد الميلاد.

وبحسب وسائل الإعلام الألمانية فإن القرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة، عقب اجتماع لها برئاسة المستشار أولاف شولتس، شملت فرض قيود على الاتصال الذين تم تطعيمهم والمتعافين.

معدلات الإصابة بـ كورونا في ألمانيا

بالإضافة إلى عدم السماح إلا بالاجتماعات الخاصة لعشرة أشخاص كحد أقصى، واستثناء الأطفال حتى سن 14 عامًا من هذا، فيما سيتم البدء في تنفيذ هذه الإجراءات من 28 الشهر الجاري كأقصى تقدير.

فيما تقرر أيضا إقامة الفعاليات الكبرى، مثل مباريات الدوري الألماني لكرة القدم بدون جمهور، فضلا عن إغلاق الملاهي والنوادي الليلية.وتجدر الإشارة إلى أن يبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا 7 مليون و30 ألف حالة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا، ما يتجاوز 111 ألف حالة وفاة ،منذ انتشار فيروس كورونا في و حتى الآن.