جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:41 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زيادة أسعار 6 سلع تموينية بينها السكر من أول يناير

سلع تموينية
سلع تموينية

قرر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، رفع سعر كيلو السكر في المجمعات الاستهلاكية إلى 10.5 جنيه بداية من شهر يناير، بدلا من سعر 8.5 جنيه. بدءا من يناير المقبل.
وتشهد أسعار 6 سلع تموينية ارتفاعًا خلال شهر يناير المقبل، بينما تشهد سلعة وحيدة انخفاضًا، حيث تتفاوت الزيادات بين ربع جنيه و6 جنيهات لعدد من السلع؛ ليس من بينها السلع الاستراتيجية، الزيت والسكر والأرز.
ووَفق منشور رسمي فقد ارتفع سعر الجبنة ربع كيلوجرام إلى 5.90 جنيه بزيادة بلغت 65 قرشًا، وارتفع سعر الجبنة نصف كيلوجرام بواقع 90 قرشًا؛ حيث سجل سعر البيع 10.90 جنيه، وارتفع سعر عبوة المكرونة نصف كيلوجرام بواقع ربع جنيه، وسجل سعر البيع الجديد 4.5 جنيه، أما سعر عبوة العدس وزن نصف كيلوجرام فارتفع 3 جنيهات؛ حيث سجل نصف الكيلوجرام سعر البيع بـ11 جنيهًا .
وارتفع سعر المسلي وزن 800 جرام من 17 جنيهًا حتى 24 جنيهًا بواقع 7 جنيهات، أما الإريال الأوتومتيك فسجل ارتفاعًا في سعر البيع 1.75 جنيه حيث سجل سعر البيع للجمهور بداية من أول الشهر 17 جنيهًا. أما الفول فانخفض سعر البيع من 9.5 جنيه إلى 7.5 جنيه؛ ليكون السلعة الوحيدة المنخفض سعرها خلال مقررات شهر يناير .
وكان على مصيلحى وزير التموين قد كشف ، خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج كلمة السر المذاع عبر قناة صدى البلد عن سبب ارتفاع سعر السكر قائلا، إن أوروبا والبرازيل تأثرا إنتاجيًا بسبب إغلاق كورونا وتأثير أزمة الجائحة بصورة كبيرة ومع العودة من الغلق كانت الرغبة في تعويض فترة الغلق ولذلك زاد الاستهلاك وارتفع سعر البترول عالميا بصورة كبيرة