الأحد 4 ديسمبر 2022 08:24 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حذف إعلان عمرو دياب واعتذار الشركة المنتجة (تعرف على التفاصيل)

إعلان عمرو دياب المثير للجدل
إعلان عمرو دياب المثير للجدل

حالة من الغضب واتهامات بالتحريض على التحرش واجهت إعلان عمرو دياب الجديد، لأحدث موديل لإحدى السيارات، قبل أن تقوم الشركة "ستروين" بإصدار بيان اعتذار للجمهور وتعلن سحب الإعلان فورا.

وتعود تفاصيل الأزمة عندما عُرض الإعلان على القنوات ولاحظ الجمهور، وجود خاصية في السيارة ُتتيح للسائق تصوير أي شيء في الطريق بمنتهى السهولة من خلال كاميرا في مراية السيارة الأمامية، وهو ما استخدمه عمرو في تصوير فتاة جميلة مرت أمامه بالطبع دون علمها، وهو ما اعتبره الجميع تحريضا على التحرش وتصوير الفتيات في الطريق دون علمهم

وتحول الأمر لموجة من الغضب على مواقع التواصل ضد الإعلان والشركة وعمرو دياب الذي وافق على فكرة الإعلان وصورها دون أي اعتراض.

وفي محاولة لامتصاص غضب الجمهور سارعت الشركة "ستروين" بإصدار بيان اعتذرت فيه عن فكرة الإعلان وما جاء به وأعلنت سحبه من كل القنوات.

وقالت في بيانها " تحرص شركة ستروين على مشاعر جميع المجتمعات التي تعمل بها ولا تتسامح الشركة مع التحرش بجميع أشكاله، نحن نتفهم التفسير السلبي لمشهد ظهر في أحدث إعلان تليفزيوني لسيارة 4 Citroen في مصر".

وتابعت: "المشهد يسلط الضوء على خاصية Connected cam وهي كاميرا مدمجة عالية الدقة مصممة لالتقاط لحظات قيادة فريدة، بالإضافة إلى تحسين سلامة قائد المركب والذي اعتبره البعض مشهدا غير لائق".

واختتم البيان: "لذا اتخذنا قرارا بسحب هذه النسخة من الإعلان التجاري من جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بستروين ونقدم خالص اعتذارنا لكل من شعر بالاستياء من هذا المشهد".

ورغم هذا البيان إلا أن الإعلان ما زال موجودا على الصفحة الرسمية للشركة حتى الآن!!