الأحد 4 ديسمبر 2022 07:57 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل ملتقى توظيف الشباب بنادي التوفيقة

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ملتقى توظيف الشباب والمقام بنادي التوفيقية للتنس بمشاركة شركات القطاع الخاص والمصانع لتوفير ٣ آلاف فرصة عمل في عدد من المجالات إلى جانب معرض لمنتجات الشباب الحرفية واليدوية من جميع المنتجات (جلود -إكسسوارات -تطريز سيناوي – سجاد) والعديد من المنتجات المصنوعة بأيدي مصرية.

وقال وزير الشباب والرياضة إن الملتقى يتم بالتعاون مع محافظة الجيزة ويهدف إلى فتح آفاق جديدة وتوفير فرص عمل للشباب من حاملي جميع المؤهلات سواء عليا ومتوسطة إضافة إلى غير الحاصلين على مؤهل دراسي (بدون مؤهل)، وذلك لنشر ثقافة العمل الحر في القطاع الخاص وفقا لرغبة كل شاب للعمل في المجال الذي برغب فيه وذلك بمشاركة العديد من الشركات العاملة في المجالات المختلفة.

ومن جانبه ثمن محافظ الجيزة التعاون القائم بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة والذي يسهم في توفير فرص عمل للشباب، لافتا بأن المحافظة قامت خلال الفترة الماضية بتنظيم عددا من ملتقيات التوظيف والمعارض لأصحاب المنتجات الحرفية واليدوية التي ساهمت في توفير العديد من فرص العمل.

وأضاف محافظ الجيزة بأنه سيتم تخصيص أماكن حضارية لإقامة منافذ لتشجيع أصحاب المنتجات الحرفية اليدوية والمساهمة في تسويق منتجاتهم وحثهم على بذل المزيد من الجهد.

وعقب الافتتاح حرص الوزير والمحافظ على تفقد أروقة الملتقي لمتابعة إقبال الشباب والتعرف على الوظائف المقدمة لهم والاستماع منهم عن أبرز اهتماماتهم وآرائهم في فرص العمل المتاحة من خلال الملتقى.

حيث أكد محافظ الجيزة أنه لمس جدية من قبل الشباب المتقدمين للوظائف ورغبة أكيدة في العمل مشيراً أن الشركات والجهات المشاركة في الملتقى تتولى تدريب الشباب على العمل وتتكفل بتنمية مهاراتهم لترقى لسوق العمل.

رافق وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة خلال الافتتاح اللواء عبدالرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة واللواء ياسر سامي رئيس حي العجوزة.