الأربعاء 17 أغسطس 2022 11:50 صـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استمرار انعقاد غرفة العمليات والأزمات لمتابعة حالة الطقس بالبحيرة

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار الانعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار  الـ ٢٤ ساعة مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة أى مشكلة تطرأ والتعامل الفوري وحلها في أسرع وقت .

جاء ذلك خلال رئاسته لغرفة الأزمات والطوارئ لمتابعة الجهود وانتشار المعدات والأطقم لمواجهة موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المحتمل أن تتعرض لها المحافظة اعتبارا من مساء اليوم وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وتشهد المحافظة نشاط رياح، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، وأمطار متوسطة ورعدية أحياناً متوقعة بنسبة (٥٠ -٦٠ ٪) على السواحل الشمالية، فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ليلاً متوقعة بنسبة ٤٠ ٪ على مناطق متفرقة من المحافظة.

ووجه المحافظ إدارة الأزمات والوحدات المحلية وجميع الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق واستقبال جميع شكاوى ومطالب المواطنين والتعامل معها فى أسرع وقت والالتزام بكافة التعليمات، واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة وجاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

كما وجه بمراجعة أعمال الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أي أسلاك كهرباء مكشوفة.

وأشار إلى أنه تم تقسيم المحافظة إلى ثلاثة قطاعات القطاع الجنوبي برئاسة الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ وقطاع الوسط برئاسة المهندس حازم الأشموني السكرتير العام والقطاع الشمالي برئاسة اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، وتحت الإشراف المباشر للواء المحافظ لمتابعة كافة الجهود على مدار الساعة.

ووجه المحافظة بإخلاء كافة المناطق المنخفضة من المواطنين وتوفير أماكن إقامة بديلة لحين انتهاء الموجة حرصاً على سلامتهم وأرواحهم.

ويهيب محافظ البحيرة بالسادة المواطنين في حالة الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة الالتزام بمنازلهم إلا للضرورة القصوى.

وكذا الالتزام بإتباع الإرشادات التي تم التنويه عنها والتأكيد عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ومنها: -

• تجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانبية.

تجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك -فصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة -التواصل السريع مع الجهات المختصة (الوحدة المحلية أو فرع شركة المياه والصرف الصحي) في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها.

بالإضافة إلى فصل التيار الكهربائي الغير مؤمن أو المتصل بشكل عشوائي -عدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة -عدم الوقوف في الأماكن المكشوفة فى حال حدوث البرق.