جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:46 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رقم صادم.. إصابات كورونا في العالم خلال 24 ساعة

إصابات جديدة بالفيروس التاجي
إصابات جديدة بالفيروس التاجي

أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. ا) بأن العالم سجل أكثر من مليون إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وذلك في أعلى حصيلة منذ بداية الجائحة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، حذرت أمس مما وصفته بـ "تسونامي" إصابات كورونا، ما يؤدي إلى انهيار القطاع الصحي.

ودعا الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، لمراعاة التدابير الاحترازية في التواصل لمنع تفشي الوباء، وتسريع وتيرة توزيع اللقاحات المضادة لكورونا، مشددا على أهمية تسريع وتيرة البحوث في مجال اللقاحات والعلاجات.

وأفاد مدير منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن اللقاحات ضرورية لتقليل الوفيات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

متحور أوميكرون

ومن ناحية أخرى ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنّ دراساتها الأخيرة بالتعاون مع المعاهد الوطنية للصحة أظهرت أنه رغم كشف اختبارات متحوّر أوميكرون، إلا أنّ ذلك تمّ بحساسية أقل، ما يعني أنها تكشف العدوى بدرجة أقل.

وقالت الوكالة إنها لا تستطيع مشاركة أي معلومات حول درجة ضعف أي من الاختبارات للكشف عن أوميكرون لكنها تعمل للحصول على مزيد من التفاصيل.

وقالت إدارة الغذاء والدواء في بيان: إن الدراسات جارية لتأكيد سبب تناقص الحساسية الظاهرة. وما أن تكتشف ذلك، يمكن إجراء تعديلات على الاختبارات الحالية من قبل كل مطوّر، بدعم من إدارة الغذاء والدواء إذا كان ذلك مناسبا.

وجدير بالذكر أنّ اختبارات المستضد أقل حساسية من اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) التي تُجرى في المختبرات، لكنها سريعة، ومتوفرة بأسعار معقولة، وسهلة الاستخدام في المنزل.