الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:51 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فنانون تعرضوا لوعكة صحية في 2021

فنانون مرضوا وتم شفاءهم
فنانون مرضوا وتم شفاءهم

شهد عام ٢٠٢١ تعرض الكثير من الفنانين والفنانات لوعكات صحية، سواء تعرض بعضهم لعدوى فيروس كورونا أو غيرها من الأمراض.

وتستعرض «الديار» في هذا التقرير أبرز هؤلاء الفنانين:

حنان ترك

كشفت الفنانة المصرية المعتزلة "حنان ترك"، يوم الأربعاء، 22 ديسمبر، عن إصابتها وزوجها ونجلها بفيروس كورونا.

وذلك من خلال نشرها تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالت فيها "الحمدلله على أقدار الله.. أسألكم الدعاء أنا وجوزي وابني كورونا".

 وفي 30 ديسمبر أعلنت "حنان ترك" اقتراب تعافيهم، قائلة "الحمد لله وبفضله ثم دعواتكم أنا وأسرتي نتعافى من كورونا، أشكر كل من سأل عنا ودعا لنا، وأسأل الله أن يمنّ علينا جميعا بالصحة والعافية، وكل عام والعالم كله بألف خير، ربنا يجعله عام كله سعادة وهنا ورضا من الرحمن ويمتعكم جميعا بالصحة والسعادة والأمن والأمان".

خالد الصاوي

تصدر مرض الفنان "خالد الصاوي" محركات البحث العالمية، بعد نشره صورة له، يظهر من خلالها جالسا على كرسي متحرك، مما أثار قلق وفضول جمهوره، ورغبتهم في معرفة تطورات الحالة الصحية له.

ظهر "خالد الصاوي" عقب ذلك ليصرح بأنه يعاني من التهاب شديد في عصب الساق اليمنى، وقد حدث ذلك أثناء تصويره أحد مشاهد الحركة لفيلمه الجديد «القاهرة مكة».

يذكر أن خالد الصاوي يشارك حاليًا في فيلم الباب الأخضر، الذي يعيد السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة للحياة من جديد، إخراج رؤوف عبد العزيز.

عادل الفار

تعرض الفنان "عادل الفار" لوعكة صحية شديدة؛ حيث كان يعاني منذ فترة طويلة من مشاكل في الكبد، وفي الأيام الأخيرة تفاقمت الآلام عليه، ليقرر الطبيب المعالج حجزه في العناية المركزة .

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى، ففي فبراير الماضي تعرض لوعكة صحية كادت تودي بحياته، ونُقل على إثرها إلى المستشفى وتم إسعافهة .

شارك "عادل الفار" في العديد من الأعمال السينمائية، مثل "هيستيريا- شجيع السيما- زكية زكريا في البرلمان"، ومن أهم مسلسلاته "الكومي- صاحب السعادة-الفتوة".

نهال عنبر

تعرضت الفنانة "نهال عنبر"، لحالة إغماء نتيجة سقوط إحدى قطع الديكور على رأسها، أثناء عرض مسرحية زقاق المدق، ما سبب لها ارتجاجًا في المخ، وتم نقلها إلى مستشفى العلمين لتلقي العلاج اللازم.

شاركت "نهال عنبر" المسرحية مع كل من "دنيا عبد العزيز- محسن محيي الدين- كريم الحسيني"، إخراج عادل عبده .

ويذكر أنها تشارك مؤخرا فى فيلم "حفلة 9"، بجانب "غادة عبد الرازق- طارق لطفي- أحمد وفيق- كمال أبو رية- محمود البزاوي"، إخراجعبد المنعم ربيع.

إسلام إبراهيم

أصيب الفنان "إسلام إبراهيم" بارتفاع كبير في درجة الحرارة، وآلام في العظام، وهي أعراض شبيهة بأعراض ڤيروس كورونا، رغم سلبية نتيجة المسحة الطبية عدة مرات، حتى اكتشف مؤخرا أنه التهاب حاد في جدار المعدة أدى إلى التهابات في القولون.

يذكر أن أحدث أعمال "إسلام إبراهيم" مسلسل نجيب زاهي زركش، مع النجم يحيى الفخراني، كما ظهر الفنان إسلام إبراهيم في برنامج رامز عقله طار، مع الفنان رامز جلال، وشارك في 3 مواسم من «SNL بالعربي».

ياسمين عبد العزيز

تعرضت الفنانة "ياسمين عبد العزيز" لأزمة صحية كبيرة، قبل أشهر من الآن، ربما كانت الأصعب التي تمر بها طيلة حياتها، مما استدعى تلقيها العلاج خارج البلاد قبل أن تعود مجددا.

وكشفت "ياسمين عبد العزيز" عن تفاصيل أزمة مرضها في أول ظهور إعلامي بعد ‏شفائها وعودتها من سويسرا؛ حيث أصيبت بتسمم الدم بعد إصابتها بعدوى بكتيرية خلال الجراحة التي أجرتها، وهو ما تسبب لها في غيبوبة دخلت على إثرها العناية المركزة.