جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:26 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأمطار تضرب محافظة الفيوم

سقوط الأمطار بالفيوم
سقوط الأمطار بالفيوم

شهدت محافظة الفيوم هطول أمطار، اليوم الجمعة، لم تؤثر على حركة المرور، واستمرت السيولة المرورية ولم يعبأ قادة المركبات بهطول الأمطار.

وحذرت التمركزات والدوريات المروية المنتشرة في مختلف أرجاء المحافظة السائقين من السير بسرعات عالية على الطرقات، بسبب سقوط الأمطار.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، في وقت سابق، من موجة تقلبات في حالة الطقس، مشيرة إلى أنّه من المتوقع حدوث انخفاض شديد في درجات الحرارة في كافة محافظات مصر

رفع درجة الاستعداد

ومن جانبه، أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة وجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، تحسبا لحالة عدم استقرار الطقس، وذلك في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، ومتابعة الأمطار المحتملة على المرافق والقطاعات المختلفة، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتفعيل غرف العمليات على مدار 24 ساعة.

وشدد محافظ الفيوم على تواجد رؤساء المدن والقرى في أماكن عملهم، ومتابعة أحوال الطقس على مدار الساعة، وكلف بالإبلاغ الفوري عن الحالات الطارئة للتعامل معها، كما أمر بتشكيل غرفة العمليات بديوان عام محافظة الفيوم، لمتابعة حالة الطقس، بالتنسيق مع المديريات الخدمية والوحدات المحلية.