جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 04:34 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضمن حصاد 2021.. طفرات غير مسبوقة ومشروعات بالبحيرة

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد أزهى عصورها من خلال نهضة حقيقية وطفرة تنموية في مختلف القطاعات لم تشهدها من قبل حيث تم إطلاق العديد من المشروعات القومية العملاقة والرائدة لتحقيق تطوير شامل في جميع المجالات وكافة مناحي الحياة.

وأشار إلى أن قطاع الطرق والكباري من المشروعات التي يوليها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما واسعا لتوفير حياة أفضل للمواطن المصري بشكل يليق بالجمهورية الجديدة وللربط بين المحافظات كمحاور وشرايين تبنى على أساسه كافة برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدفع عجلة الاستثمار وتوفير فرص العمل وإنعاش الاقتصاد القومي.

هذا واستعرض اللواء هشام آمنة جهود هيئة الطرق والكباري على مدار الثلاث سنوات الماضية حيث بلغ إجمالي عدد الطرق التي تم رصفها بالمحافظة 917 طريق بإجمالي أطوال 1100 كم وبتكلفة 2.6 مليار جنيه وإجمالي عدد الكباري المنفذة 20 كوبري بإجمالي أطوال 8.5 كم بتكلفة إجمالية 1.4 مليار جنيه.

كما بلغت مشروعات الطرق التابعة لهيئة الطرق والكباري عدد 30 مشروع بأطوال 220 كم وبتكلفة 1.7 مليار جنيه وعدد المشروعات التابعة لخطة المحافظة 887 مشروع بأطوال 880 كم بتكلفة 900 مليون جنيه.

وبقطاع الكباري تم تنفيذ 18 كوبري تابع لهيئة الطرق والكباري بطول 8 كم وبتكلفة إجمالية 1.36 مليار جنيه وعدد 2 كوبري تابع لخطة المحافظة بطول 0,5 كم بتكلفة 40 مليون جنيه.

كل هذا بالإضافة إلى عدد من المشروعات القومية الهامة والكبرى الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة ومنها توسعة طريق وادي والعلمين بطول 60 كم بتكلفة إجمالية 2.21 مليار جنيه.

المحور الرابط بطول 84 كم بتكلفة إجمالية 4 مليار جنيه -محور المحمودية بطول 56 كم -محور الدلتا بطول 35 كم بطول 1.64 مليون جنيه -القطار السريع العاصمة الإدارية -العلمين) بطول 52 كم.

ويأتي ذلك اتساقا مع توجيهات فخامة السيد الرئيس وجهود وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية والتي تمثل شرايين حياة وتنمية وتنفيذ خطة شاملة لاستحداث شبكة متكاملة من الطرق الطولية والعرضية.