جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 03:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الدقهلية يتابع أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار

تابع محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الجمعة، كافة أعمال كسح وشفط مياه الأمطار التي تجمعت بالميادين والشوارع منذ أمس بمراكز ومدن المحافظة، وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بشأن الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية وكذلك سقوط أمطار على أنحاء البلاد، وفي إطار التكليفات والمتابعة المستمرة من السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

كما تابع محافظ الدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء إجراءات التعامل الفوري مع موجة الطقس الغير مستقر والتقلبات الجوية، ومتابعة تجمعات الأمطار في الشوارع، كما اطمأن إلى التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي لوحدات المراكز والمدن، شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومعدات الوحدات لمتابعة الأوضاع أولا بأول، مؤكدا على استمرار العمل بغرفة العمليات الرئيسية وتواصلها مع الغرف الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية وكافة القطاعات بضرورة تواصل التعامل الفوري مع موجة الطقس الغير مستقر وسرعة توجه السيارات لشفط تجمعات الأمطار بكافة النواحي والتواجد الميداني بالشارع للتعامل مع كافة الظروف الطارئة لسقوط وتجمعات الأمطار، وأشار أن كافة أجهزة المحافظة بدأت أولا بأول في التعامل الفوري مع تجمعات الأمطار باستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه.

وأوضح مختار بأن الوحدات المحلية تقوم بالدفع بسيارات الكسح وذلك بالتنسيق والتعاون مع قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة لشفط وكسح الأمطار أولا بأول لتيسير حركة السيارات والمواطنين وعدم وجود تكدس واختناقات للسيارات.

كما شدد مختار، على رؤساء المدن والأحياء والمراكز على ضرورة التأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث، حرصا على حياة وسلامة المواطنين.

وكان المحافظ أصدر توجيهات مشددة على رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ والتعامل الفوري معها وإصلاح أية أعطال أو أعمدة إنارة على الفور وتلبية مطالب المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم.