الأربعاء 17 أغسطس 2022 12:07 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على أهم المشروعات بـ «بلبيس» خلال عام 2021

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

حرص محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، على متابعة الجهود والأنشطة المبذولة بنطاق مراكز ومدن المحافظة حرصا على تحقيق أعلى معدلات من الإنجاز للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين داخل المحافظة، لكسب ثقتهم ونيل رضاهم نحو أداء الجهاز التنفيذي.

وشدد "غراب" على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المرور المفاجئ والميداني بالشوارع، للوقوف على مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، وذلك من خلال متابعة حملات رفع الإشغالات، والنظافة والتجميل والإعلانات ورفع كفاءة الشوارع ورصفها.

كما شدد على ضرورة تنفيذ حملات إزالة للتعديات المخالفة على الأراضي الزراعية والمرور والمتابعة اليومية على المحال التجارية والمقاهي ومراكز الدروس الخصوصية للتأكد من حصولها على التراخيص من الجهات المختصة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة كورونا، فضلاً عن متابعة أعمال المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق كل مركز لسرعة دخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وقال المحاسب رئيس مركز ومدينة بلبيس المحاسب على الصناديلي أنه جاري تنفيذ أعمال مشروعات تنموية وخدمية ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2020 /2021 وذلك لرفع كفاءة تحسين البيئة ومنظومة الإنارة، وتجميل وتطوير شوارع وميادين المدينة وتدعيم الوحدات المحلية وإنشاء نفق بطريق عبد المنعم رياض بمدينة بلبيس بعرض 40 متر.

وأضاف أنه جارى استكمال توريد بلاط إنترلوك لشوارع مدينة بلبيس عرض 5 متر ذات الكثافة المرورية بمنطقة شارع جمعية الجمل وفروعه حتى ترعة الإسماعيلي وشارع قبلي الثانوية التجارية حتى شارع أبو بكر الصديق، وإحلال وتجديد شارع المطافي (بابور النور) عرض 6 بطول 500 متر بمدينة بلبيس بتكلفة إجمالية بلغت 40 مليون و680 ألف جنيه.

رفع الإشغالات والإعلانات المخالفة

كثفت رئاسة مركز ومدينة بلبيس الحملات التفتيشية اليومية لرفع الإشغالات المخالفة لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع، فضلاً عن رفع الإعلانات المخالفة، فتمكنت رئاسة المركز من تحرير 2734 محضر إشغال، وتم إزالة 19692 حالة إشغال متنوعة، وتحرير 451 محضرا لعدم التزام أصحاب المحال بارتداء الكمامة الواقية، وتحرير 35 محضر نبش قمامة.

كما تم تحرير 444 محضر ضد البائعين المتجولين، كما تم إزالة 443 إعلانا غير مرخص وتحرير 116 محضر وتطبيق القانون على المخالفين، فضلاً عن حصر الإعلانات المرخصة وتم حصر 395 إعلان مرخص وإزالة 443 إعلانا غير مرخص واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تراخيص المحال والمقاهي

وقامت رئاسة المركز بمراجعة كافة تراخيص مراكز الدروس الخصوصية المتواجدة داخل المركز، فتم غلق 25 مركز للدروس الخصوصية وتحرير 198 محضرا ضد أصحاب المقاهي المخالفة، ومصادرة 395 شيشة وتطبيق القانون على المخالفين.

الرقعة الزراعية

وتمكنت رئاسة المركز بتنفيذ حملات لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية فتم إزالة 67 حالة تعدي على مساحة 6246 مترا، وخلال الموجة الـ 18 تم إزالة 457 حالة تعدي على مساحة 135403 أمتار، وتطبيق القانون على المخالفين.

الشكل الحضاري والجمالي

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالعمل لرفع كفاءة النظافة بالشوارع من خلال ثلاث ورديات على مدار اليوم بالفترتين الصباحية والمسائية ويتم رفع 200 طن قمامة يوميا بإجمالي 73,200 طن قمامة على مدار العام.