الأحد 4 ديسمبر 2022 07:41 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ارتفاع أسعار بعض الخضراوات نتيجة تأثرها بحالة الطقس

الخضار والفواكه
الخضار والفواكه

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن مصر تتعرض حاليا لموجة من تغير الطقس شهدت خلالها سقوط الأمطار بكميات كبيرة، ومن المتوقع أن تنتهي الأحد على أن تستمر في بعض مناطق الساحل الشمالي وسيناء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن شتاء العام الحالي حيث سيكون مختلف عن العام الماضي حيث سيكون دافئ في معظمه ليشبه شتاء 2019.

وأشار الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إلى أنه تم تحذير المزارعين من الموجة الحالية من حالة الطقس قبل بدءها بـ 5 أيام، وتم التوعية بضرورة عدم الري وقت هطول الأمطار حتى لا تتعرض المحاصيل لتأخير النمو.

وأكد خلال قناة صدى البلد، أنه في حال استمرار الموجة الحالية من حالة الطقس فإنه من المتوقع أن تسجل مصر إنتاج قياسي من القمح والشعير والفول البلدي.

وأوضح أن هناك العديد من المحاصيل متساقطة الأوراق تحتاج مثل الحالة الحالية من الطقس، مضيفا أن بعض الخضروات تأثرت بحالة الجو مثل الطماطم، والخيار ما يؤثر نسبيا على أسعارها لأن هناك حالة من التأخير النمو والتلوين.