الثلاثاء 16 أغسطس 2022 12:49 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ جنوب سيناء يتابع إزالة آثار الطقس السيئ

صوره السيول
صوره السيول

تابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مواجهة كافة أجهزة المحافظة لمواجهة آثار الطقس السيء الذي تعرضت له مدن جنوب سيناء، لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة على بعض المدن، بجولة ميدانية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وتعرف على آخر مستجدات الأوضاع بكل مدينة من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ، ومن خلال الأجهزة الحديثة المحمولة وغرفة لإدارة الأزمة، والمعدة لسرعة التواصل والمتابعة في حالة حدوث السيول، والربط بين غرف العمليات في المدن وإدارة الأزمات والعمليات بالديوان العام للمحافظة.

ووجه المحافظ بتطهير كل مخرات السيول في نويبع وطابا ودهب ورأس سدر وسانت كاترين، والعمل بالمعدات الثقيلة والكاسحات لفتح أي طرق قد تغلقها السيول، وتوزيع سيارات شفط المياه في أماكن تجمعات المياه، بجانب توزيع طلمبات شفط المياه في أماكن تجمعات المياه في الشوارع الداخلية والمناطق السكنية.

وتابع أيضا استعدادات مديريات الصحة لتجهيز مستشفيات مزودة بأدوية وغرفة طوارئ للتدخل السريع حال سقوط أي إصابات، فيما استعدت مديرية التموين بحصة استراتيجية من غاز البوتاجاز والوقود بكل أنواعه وكميات كبيرة من الدقيق داخل كل مدينة لاستخدامها في أوقات الطوارئ.